NBE11-2022

الرئيس السيسي يتفقد الأعمال الإنشائية لتطوير عدد من الطرق والمحاور بالقاهرة الكبرى

aiBANK

أ ش أ _  تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي بعد ظهر اليوم الجمعة، الأعمال الإنشائية لتطوير عدد من الطرق والمحاور بالقاهرة الكبرى، وخاصة محور اللواء محمود نصر.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، أن الجولة شملت أعمال انشاء محور اللواء محمود نصر الذي يعد من أهم المحاور الرئيسية الجديدة الجاري إنشاؤها لتخفيف الأحمال المرورية على طريقي القاهرة السويس والقاهرة الإسماعيلية، حيث يمتد بطول 19 كم بدءًا من تقاطع الطريق الدائري الأوسطي حتى محطة عدلي منصور التبادلية، بما يساعد على التنقل بسهولة إلى منطقة شرق القاهرة في أحياء مصر الجديدة وجسر السويس، وصولًا إلى مناطق وسط وغرب القاهرة.

E-Bank

وقام الرئيس السيسي بالاطمئنان من العاملين على سير العمل، مؤكدًا أهمية هذا المحور لتغيير الشكل المروري في القاهرة وخدمة المواطنين من خلال توفير فرص حركة مختلفة للمركبات، فضلًا عن دعم المسار التنموي الذي تنتهجه الدولة.

ووجه الرئيس بمواصلة الحرص على الحفاظ على جودة التنفيذ ومراعاة البعد البيئي في إنشاء مختلف الطرق بمحافظة القاهرة طبقًا للمواصفات العالمية، فضلًا عن إعداد دراسة للوصول إلى السبل المثلى لاستخدام الأراضي المحيطة بهذه الطرق على أفضل نحو.

الرابط المختصر