مبكو السعودية تعلن نشرة إصدار زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم جديدة بنسبة 30%

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق السعودية “مبكو” عن نشرة إصدار الأسهم مع وقف العمل بحق الأولوية.

وقالت مبكو، في البيان المرسل إلى تداول السعودية اليوم الأحد، إنه سيتم طرح عدد 19.99 مليون سهما عاديا جديدا بقيمة اسمية قدرها 10 ريالات للسهم الواحد، تمثل زيادة نسبتها 30% من رأس مال الشركة الحالي قبل زيادة رأس المال.

E-Bank

وأشارت الشركة إلى أنه سبتم زيادة رأس مال الشركة عن طريق إصدار أسهم نقدية جديدة مع وقف العمل بحق الأولوية للمساهمين الحاليين والتى ستمثل نسبة 23.08% من رأس مال الشركة بعد زيادته مقابل اكتتاب قدره 31.5 ريالا للسهم الواحد وقيمة إجمالية قدرها 629.99 مليون ريال.

وأبرمت كل من الشركة وصندوق الاستثمارات العامة “المستثمر المستهدف” اتفاقية اكتتاب والتى بموجبها سيكتتب المستثمر المستهدف بالأسهم الجديدة مقابل قيمة الاكتتاب، وقد تم تحديد قيمة الأسهم الجديدة والاتفاق عليها في اتفاقية الاكتتاب.

وذكرت مبكو السعودية أنه بعد الزيادة سيصبح رأس المال 866.66 مليون ريالا، مقسما على 86.66 سهما عاديا بقيمة اسمية قدرها 10 ريالات سعودية لكل سهم.

وأوضحت أنه سيتم استخدام صافي متحصلات الاكتتاب بشكل رئيسي لتعزيز مبادرات النمو الاستراتيجي التى تنوى الشركة اتخاذها من خلال تمكين المجموعة من تحقيق عدة أمور بمدة أسرع، منها مصنع لإنتاج الورق ومصنع إنتاج المناديل وللاستحواذ على مجموعة من أصول وأسهم منشآت قائمة في مجال تصنيع وتوريد الكرتون المضلع لتحقيق التكامل العمودى الأمامي وإيجاد طلب مستقر لورق الكرتون بالاستعانة بقدرات المجموعة التحويلية.

الرابط المختصر