إنفستكورب تستكمل الاستحواذ على 50% من كورسير الأمريكية

aiBANK

سكاي نيوز _ أعلنت شركة إنفستكورب لإدارة الأصول البديلة في الشرق الأوسط اليوم الاثنين، الاستحواذ على حصة 50 بالمئة في شركة “كورسير” للبنية التحتية، التابعة لـ”كورسير كابيتال” الأمريكية، والتي تدير أصولا في أعمال البنية التحتية قيمتها 4.8 مليار دولار.

واستُكملت الصفقة من خلال إنشاء كيان جديد هو إنفستكورب كورسير إنفراستراكتشر بارتنرز (إنفستكورب كورسير) والذي تتشارك الشركتان في ملكيته.

E-Bank

الكيان الجديد ستهدف التوسع في النقل والخدمات اللوجستية

ويضم الكيان الجديد الصناديق والاستثمارات وفرق العمل الحالية في أعمال البنية التحتية. وسيواصل التركيز على استراتيجية استثمار قابلة للتوسع في النقل والخدمات اللوجستية والقطاعات الفرعية المرتبطة بالبنية التحتية.

وقال البيان إن هاري راجان رئيس قطاع البنية التحتية في شركة كورسير سيتولى إدارة الأعمال بصفته الشريك الإداري لشركة إنفستكورب كورسير.

وأضاف البيان أن مقر فريق العمل سيظل في نيويورك مع وجود إضافي في لندن ومدريد وسيدني.

إنفستكورب تدير أصولا بقيمة 50 مليار دولار

كانت شركة كورسير هي الممول المالي الرئيسي لعمليات إعادة تطوير مبنى الركاب رقم 6 في مطار جون إف. كينيدي الدولي ومبنى الركاب (بي) في مطار لاجوارديا في نيويورك.

وتدير إنفستكورب أصولا تبلغ قيمتها 50 مليار دولار. وتشتهر بإدراج العلامات التجارية الخاصة بالسلع الفاخرة مثل جوتشي وتيفاني آند كو.

واستحوذ صندوق الثروة السيادي في أبوظبي (مبادلة) على 20 بالمئة من الشركة في عام 2017.

الرابط المختصر