ماجد الفطيم تخطط لاستثمار نحو 550 مليون جنيه في مصر خلال عامين

شركة إنجازات المصرية تجمع محفظة أعمال بنحو 35 مليون دولار من COP28

aiBANK

إسلام سالم – كشف خليفة بن بريك، الرئيس التنفيذي لإدارة أصول شركة ماجد الفطيم العقارية، عن اعتزامها ضخ استثمارات بقيمة 450 – 550 مليون جنيه بالسوق المحلية خلال عامي 2024 و2025.

وأضاف ابن بريك، في تصريحات صحفية اليوم على هامش توقيع بروتوكول اتفاق للطاقة الشمسية بين ماجد الفطيم وشركة إنجازات، أن الاستثمارات الجديدة ستوجه لصالح عمليات توسعية داخل المراكز التجارية المملوكة لشركة ماجد الفطيم العقارية، منها: مول مصر، وسيتي سنتر ألماظة، وسيتي سنتر الاسكندرية.

E-Bank

وأكد أن الشركة استثمرت خلال العام الجاري نحو 350 مليون جنيه، مع وجود اهتمام كبير من جانبها لدراسة كل الفرص المتاحة بما في ذلك فرص اقتناص الأصول والمباني الحكومية.

ووقعت ماجد الفطيم اتفاقا مع شركة إنجازات لتوفير الطاقة والمياه النظيفة بتكنولوجيا مبتكرة في الشرق الأوسط وإفريقيا، بطاقة إنتاجية تصل إلى أكثر من 20 ميجاوات من الطاقة الشمسية في أربعة مراكز تسوق تابعة لماجد الفطيم في مصر ولبنان، وذلك خلال مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28 في دبي.

وأشار الرئيس التنفيذي لإدارة أصول شركة ماجد الفطيم العقارية إلى استهداف الاتفاقية الجديدة توليد وتوزيع الطاقة في مراكز التسوق في كلا البلدين بحلول عام 2024.

وأضاف: ومن المتوقع أن تخلق هذه الشراكة أكثر من ألفي فرصة عمل، باستثمارات تصل إلى نحو 20 مليون دولار من الاستثمار الأجنبي المباشر وتضع الأساس لأكثر من 100 مليون دولار من التوسعات المحتملة للاستثمار الأجنبي المباشر في الاستثمارات الخضراء في مصر.

ومن جانبه، قال محمد الدمرداش، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة إنجازات، إنها “مصرية بنسبة 100% من أسهمها”، مشيرا إلى تمكنها من جمع محفظة أعمال تقدر بنحو 35 مليون دولار خلال مؤتمر COP28 مع مؤسسات مختلفة منها: هيئة قناة السويس وعدد من الشركات العربية والمصرية.

وأضاف الدمرداش أنه بموجب الاتفاقية ستتولى شركة إنجازات بصفتها منتج مستقل للطاقة (IPP) لهذا المشروع، تطوير وتشغيل الأصول الشمسية التي سيتم تركيبها في مراكز التسوق التابعة لشركة ماجد الفطيم في مصر ولبنان بناءً على نموذج التصميم والتمويل والبناء والتملك والتشغيل.

الرابط المختصر