واشنطن تجري محادثات مع إنفيديا حول مبيعات شرائح الذكاء الاصطناعي للصين

aiBANK

وكالات – تجري الولايات المتحدة الأمريكية، محادثات مع عملاق الرقائق الإلكترونية شركة إنفيديا، حول مبيعات شر ائح الذكاء الاصطناعي إلى الصين.

وبحسب وزيرة التجارة الأمريكية، جينا رايموندو، الاثنين، فإن وزارتها تجري مناقشات مع الشركة الأمريكية بشأن المبيعات المسموح بها لرقائق الذكاء الاصطناعي للصين، لكنها أكدت أنها لا تستطيع بيع أشباه الموصلات الأكثر تقدما لشركات صينية.

E-Bank

وكانت الحكومة الأمريكية أصدرت المزيد من القيود على صادرات رقائق الذكاء الاصطناعي إلى الصين، وقيدت تلك القيود صادرات رقائق A800 وH800 من Nvidi، في الوقت نفسه، كانت تلك الرقائق مصممة للصين.

وقالت الوزيرة الأمريكية في التصريحات التي نقلتها عنها “رويترز”: يمكنهم، بل ويجب عليهم، بيع رقائق الذكاء الاصطناعي إلى الصين؛ لأن معظم رقائق الذكاء الاصطناعي ستكون مخصصة للتطبيقات التجارية.. ما لا يمكننا السماح لهم بشحنه هو رقائق الذكاء الاصطناعي الأكثر تطورًا والأعلى قوة معالجة، والتي ستمكن الصين من تدريب نماذجها الحدودية”.

وأفادت بأنها تحدثت قبل أسبوع مع الرئيس التنفيذي لشركة Nvidia جين سون، وكان “واضحًا تمامًا بقوله لا نريد انتهاك القواعد. أخبرنا بالقواعد، وسنعمل معك”.

وقفزت إيرادات Nvidia بنحو 206% إلى 18.12 مليار دولار في الربع ‏المالي الثالث المنتهي في 29 أكتوبر الماضي على أساس سنوي وهو ما يتجاوز توقعات المحللين عند 16.18 مليار دولار.‏

 

الرابط المختصر