أديس السعودية تفوز باتفاقية تقديم خدمات من الهيئة المصرية العامة للبترول

لتشغيل ورفع إنتاجية حقول متقادمة

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة أديس القابضة السعودية عن فوزها باتفاقية تقديم خدمات عقب الحصول على خطاب ترسية من الهيئة المصرية العامة للبترول ضمن تحالف مع شريك محلي رائد في مجال التنقيب وإنتاج النفط، وذلك لتشغيل ورفع إنتاجية الحقول المتقادمة التابعة لشركة سوكو.

مدة الاتفاقية عشر سنوات قابلة للتجديد

E-Bank

وقالت أديس القابضة في البيان المرسل إلى تداول السعودية اليوم الأربعاء، إن مدة الاتفاقية الجديدة عشر سنوات قابلة للتجديد لعشر سنوات أخرى.

وأوضحت أن هذا التحالف يستهدف من خلال الجهود المشتركة تحقيق زيادة في معدلات إنتاج حقلي البترول المذكورين لتتجاوز معدلات خط الأساس (الإنتاج المحلي)، حيث يتبني المشروع نموذج الأعمال خفيفة الأصول، إذ تكمن فعالية هذا النموذج في تقليل التكاليف الاستثمارية الأولية التي يتطلبهها المشروع، والتى يتركز معظمها في التكاليف المرتبطة بالنفقات التشغيلية.

هدف الاتفاق

وسيتمكن التحالف استرداد معظم النفقات التشغيلية خلال مرحلة إنتاج خط الأساس (معدلات الإنتاج الحالية)، ويحق لها الاستفادة من عوائد الإنتاج الإضافية بناء على آليه متفق عليها مع الهيئة المصرية العامة للبترول.

وأشارت الشركة، إلى أن الاتفاق سيتيح لها أن تستفيد من الأسطول الكبير العامل في مصر، وهو ما يضمن لها تحقيق وفورات الحجم مع تعزيز مستويات الكفاءة وتعظيم العائد للمساهمين.

وتوقعت أديس السعودية أن تنعكس عوائد المشروع على الأرباح بحلول عام 2025، حيث يتوقع أن يسهم المشروع بنسبة 5% من الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء التى تحققها أديس من عملياتها في مصر.

الرابط المختصر