التجاري الدولي يعلن إصدار سندات توريق لشركة درايف للتمويل بقيمة 1.4 مليار جنيه

aiBANK

حابي – أعلن لبنك التجاري الدولي – مصر CIB، اليوم، طرح الإصدار الرابع لسندات توريق بلغت قيمتها الإجمالية 1.467.5 مليار جنيه، ضمن برنامج توريق بقيمة إجمالية 5 مليارات جنيه لصالح شركة درايف للتمويل والخدمات المالية غير المصرفية.

ولعب البنك التجاري الدولي دور المستشار المالي الحصري ومدير الإصدار والمرتب والمنسق العام ومروج الاكتتاب، كما أدى بنكا العربي الإفريقي الدولي والأهلي المتحد دور ضامني التغطية، والبنك العربي الإفريقي الدولي دور أمين الحفظ ومتلقي الاكتتاب.

E-Bank

شارك في الاكتتاب: بنكا البركة وABC. فيما تولى مكتب الدريني وشركاه للمحاماة والاستشارات القانونية دور المستشار القانوني للطرح بينما تولى مكتب حازم حسن للمحاسبة والمراجعة (KPMG) دور مراقب حسابات الإصدار.

وجاء الإصدار على ثلاث شرائح، تبلغ قيمة الأولى 497.5 مليون جنيه ومدتها 13 شهرا، وتصنيفها الائتماني AA+ من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين (MERIS)، وقيمة الشريحة الثانية 695.6 مليون جنيه ومدتها 36 شهرًا، وتصنيفها الائتماني AA من شركة (MERIS)، فيما تبلغ قيمة الشريحة الثالثة 274.4 مليون جنيه ومدتها 59 شهرًا، وتصنيفها الائتماني A من شركة (MERIS).

ونوّه البنك، في بيان، بأن هذا الإصدار هو التعاون المشترك الخامس مع شركة درايف للتمويل والخدمات المالية غير المصرفية، مشيرا إلى أن هذه الشراكة تعبر عن التزام “التجاري الدولي” بطرح حلول تمويلية متنوعة تسهم في دعم خطط الشركة في تعزيز السيولة النقدية ودعم هيكل رأس المال الخاص بها.

وقال عمرو الجنايني، نائب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي – مصر، إنه تمم 8 إصدارات لسندات توريق بقيمة إجمالية 41.5 مليار جنيه منذ بداية عام 2023.

ومن جانبها، أشارت منن عوض الله، رئيس إدارة السندات والقروض المشتركة وأسواق الدين بالبنك التجاري الدولي،  إلى تغطية الإصدار 1.7 مرة من قبل البنوك وصناديق الاستثمار المحلية، وهو ما عدته “نجاح آخر بالنظر إلى التحديات الراهنة التي يشهدها السوق”.

وقال أحمد أسامة، الرئيس التنفيذي لشركة درايف للتمويل والخدمات المالية غير المصرفية، إنها تتطلع إلى تعزيز السيولة النقدية ودعم هيكل رأس المال الخاص بها، والذي يأتي في إطار تنفيذ استراتيجية النمو طويلة المدى التي تتبنّاها الشركة.

الرابط المختصر