السعودية للصناعات المتطورة تبيع كامل حصتها في السلام لصناعة الطيران

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت الشركة السعودية للصناعات المتطورة عن توقيع اتفاقية لبيع كامل حصتها في شركة السلام لصناعة الطيران البالغة 10% من رأس مال الأخيرة.

وقالت الشركة في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم الأربعاء، إن الاتفاق على بيع كامل حصص الشركاء الحاليين في شركة السلام لصناعة الطيران ومن ضمنها حصة المتطورة البالغة 10% من رأس مال الشركة وذلك للمشتري وفقاً لعدد من الشروط.

E-Bank

وقالت الشركة، إنه سيتم تحديد القيمة عند الانتهاء من حساب التزامات الشركاء الخاصة حسب شروط الاتفاقية.

وذكرت أن من أهم شروط الصفقة هو تحمل الشركاء البائعين لعدد من الالتزامات كل حسب نسبة ملكيته، ووفقاً لبنود الإتفاقية.

19.52 مليون ريال القيمة الدفترية

وتبلغ القيمة الدفترية لحصة الشركة السعودية للصناعات المتطورة في شركة السلام لصناعة الطيران 19.52مليون ريال.

وعزت الشركة، سبب الصفقة إلى تجاوز الخسائر لرأسمال الشركة وارتفاع الإلتزامات على الشركة وصعوبة دعم الشركة من الشركاء فقد تم الاتفاق على بيع الشركة.

الأثر المالي للصفقة

وتوقعت السعودية للصناعات المتطورة، أن يظهر الأثر المالي للصفقة خلال العام المالي 2023.

وأشارت الشركة إلى أن التخارج يأتي ضمن استراتيجية الشركة لتحسين أدائها ومراجعة استثماراتها باستمرار والدخول في الاستثمارات والفرص الواعدة وذات النمو والعوائد والتخارج من الاستثمارات التي حققت مستهدفاتها وكذلك التخارج من الاستثمارات التي لا تحقق تطلعاتها.

الأداء المالي لشركة السلام لصناعة الطيران

يشار إلى أن شركة السلام لصناعة الطيران سجلت إيرادات بقيمة 666.79 مليون ريال، وخسائر بلغت 36.31 مليون ريال، خلال عام 2022.

وخلال النصف الأول من العام المالي 2023، بلغت إيرادات شركة السلام لصناعة الطيران 285.05 مليون ريال، وسجلت الخسائر 35.06 مليون ريال.

الرابط المختصر