المصري لتنمية الصادرات يقود تحالفا لتمويل أعمال تطوير ميناء الإسكندرية الكبير بقيمة 2 مليار جنيه

لصالح شركة أبناء عبد السلام الفقي وشركاه

aiBANK

وقع البنك المصري لتنمية الصادرات EBank عقد اتفاق لتمويل مشترك متوسط الأجل مع شركة أبناء عبد السلام الفقي وشركاه، بالتعاون مع خمسة بنوك مصرية بحصص تمويل مختلفة، بغرض تمويل مشروع إنشاء حاجز الأمواج الغربي لميناء الإسكندرية الكبير ومشروعات أخرى، تهدف لتطوير الموانئ المصرية.

وأوضح البنك في بيان اليوم، أنه قام بدور المرتب الرئيسي الأولي، ووكيل التمويل ووكيل الضمان والبنك المصدر للقرض بالاشتراك مع تحالفً مصرفي يضم كل من بنك الكويت الوطني – مصر، المصرف المتحد، ميد بنك، بنك قناة السويس وبنك التعمير والإسكان.

E-Bank

وأشار المصري لتنمية الصادرات أن قيمة التمويل المشترك للشركة تبلغ 2 مليار جنيهًا مقسمة على البنوك.

ولفت البيان، أن هذا التعاون يأتي في إطار جهود الدولة المصرية لتطوير الموانئ، حتى تكون مصر مركزًا عالميًا للتجارة واللوجستيات باستغلال موقعها الجغرافي الاستراتيجي على البحرين المتوسط والأحمر، وذلك بواسطة شركات مصرية وطنية واستشاريين مصريين واعتمادات مالية مصرية لكافة المشروعات.

وأكد د. أحمد جلال رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات EBank، أن هذا التمويل هو جزء من الدور الوطني الذي يقوم به البنك لدعم المشروعات الوطنية حيث سيكون تطوير ميناء الإسكندرية الكبير نواة لتطوير ورفع كفاءة قطاع النقل البحري.

أضاف أن هذا المشروع لن يكون الأخير بل على العكس سيشجع العديد من المستثمرين لتوجيه قدراتهم للاستثمار في مجال تطوير الموانئ لتكون مصر مركزًا عالميًا للتجارة.

الرابط المختصر