توال السعودية تحصل على تمويل مرابحة بقيمة 3.75 مليار ريال

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة الاتصالات السعودية “إس تي سي” عن توقيع شركتها التابعة أبراج الاتصالات “توال” اتفاقيات تمويل مرابحة بقيمة 3.75 مليار ريال.

وقالت شركة الاتصالات السعودية، في البيان المرسل إلى تداول السعودية اليوم الأربعاء، إنه تم توقيع اتفاقية التمويل مع كل من البنك الأهلي السعودي والبنك السعودي الأول بمبلغ 2 مليار ريال، و 1.75 مليار ريال على التوالي.

E-Bank

18 شهرًا مدة التمويل

وذكرت الشركة، أن مدة التمويل 18 شهراً، لافته إلى أن الضمانات المقدمة مقابل التمويل سند لأمر من توال بإجمالي قيمة التمويل.

هدف التمويل

وأوضحت الشركة، أن هدف التمويل هو إعادة تمويل القرض المقدم من شركة الاتصالات السعودية إلى شركتها التابعة توال.

جدير بالذكر أن هناك أطراف ذو علاقة فيما يخص اتفاقية تمويل المرابحة مع البنك الأهلي السعودي، وهم عضو مجلس الإدارة يزيد الحميد له مصلحة غير مباشرة، باعتباره عضو في مجلس إدارة إس تي سي والبنك الأهلي السعودي، كما يعتبر صندوق الاستثمارات العامة من كبار المساهمين في إس تي سي والأهلي السعودي.

الأداء المالي للشركة

وأعلنت شركة الاتصالات السعودية “إس تي سي“، ارتفاع أرباحها بنسبة 38.49% إلى 4,9 مليار ريال خلال الربع الثالث من عام 2023، مقابل مبلغ 3,54 مليار ريال فى الفترة المقارنة من العام السابق.

وقالت الشركة إنها حققت إيرادات بقيمة 18,106 مليار ريال خلال الربع الثالث، مقابل مبلغ 16,308 مليار ريال في الفترة نفسها من العام الماضي، بمعدل نمو 11.03%.

وبلغ إجمالي الدخل الشامل 5,05 مليار ريال خلال الفترة من أول يوليو وحتى نهاية سبتمبر 2023، مقارنة بمبلغ 3,6 مليار ريال، بمعدل نمو 38.98%.

الرابط المختصر