أبوظبي التجاري يعلن إتمام بيع 80% من وحدته للعقارات لناين ياردز بلس القابضة

aiBANK

هاجر عطية _ وقع بنك أبوظبي التجاري اتفاقية لبيع 80% من شركة أبوظبي التجاري للعقارات المملوكة بالكامل للبنك إلى شركة ناين ياردز بلس القابضة، إحدي شركات إي أي إتش إثمار الدولية القابضة والذراع العقاري الرئيسي لهما.

تقييم الشركة عند 591 مليون درهم

E-Bank

وقال البنك في البيان المرسل إلى سوق أبوظبي اليوم الخميس، إنه وفقا للاتفاقية تم تقييم شركة أبوظبي التجاري للعقارات بمبلغ 591 مليون درهم، لافتا إلى أن البنك سيحقق أرباحا بما يقارب 490 مليون درهم بعد استيفاء متطلبات الإنجاز قبل نهاية ديسمبر 2023.

وأشار البنك، إلى أن هذه الاتفاقية تحقق قيمة كبيرة للمساهمين كما تتماشي بشكل تام مع استراتيجية أبو ظبي التجاري الرامية إلى تعزيز وتوسيع نطاق الاعمال المصرفية الأساسية.

كما تساهم هذه الاتفاقية في إرساء قاعدة صلبة لتحقيق المزيد من النمو لشركة أبوظبي التجاري للعقارات، كما سيحتفظ البنك بحصة 20% في الشركة، وسيستمر في شراكته بموجب اتفاقية طويلة الأجل.

بدوره، قال علاء عريقات، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي التجاري:” يفخر البنك بالنجاح الذي حققته وحدته للعقارات، لافتا أن الاتفاقية ستسهم في تحقيق قيمة كبيرة لمساهمي البنك كما أنها تضمن دفع عجلة نمو الشركة من خلال هذا التعاون الاستراتيجي مع شركة ناين ياردز بلس.

الرابط المختصر