الأسهم اليابانية تنهي مكاسب 3 جلسات مع صعود الين

aiBANK

رويترز .. أنهت الأسهم اليابانية سلسلة مكاسب استمرت ثلاثة أيام اليوم الخميس، مع تراجع أسهم شركات السيارات والبنوك بعد إشارة الفيدرالي الأمريكي إلى إنهاء دورة تشديد السياسة النقدية.

إنهاء دورة التشديد النقدي

E-Bank

وأدى قرار المركزي الأمريكي لتعزيز الين بقوة ودفع عوائد سندات الخزانة الأمريكية للانخفاض.

وأغلق المؤشر نيكي متراجعًا 0.73% عند 32686.25 نقطة بعد ارتفاعه بما وصل إلى 0.6% في وقت سابق من الجلسة، فتح المؤشر على ارتفاع مقتفيا أثر مكاسب وول ستريت خلال الليل.

وسجل المؤشر داو جونز الصناعي أول مستوى إغلاق قياسي مرتفع منذ يناير 2022 بعد أن أعلن المركزي الأمريكي أن سياسة رفع الفائدة وصلت لنهايتها.

الين يرتفع لأعلى مستوى منذ أربعة أشهر ونصف

وسجل الين الياباني أعلى مستوى منذ أربعة أشهر ونصف مقابل الدولار، في حين واصلت عوائد السندات الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات انخفاضها في ساعات التداول الآسيوية بعد أن وصلت لأدنى مستوى منذ أغسطس آب الليلة الماضية.

ويميل الين المرتفع إلى الإضرار بأسهم المصدرين لأنه يقلل من قيمة الأرباح في الخارج بالين عندما تعيدها الشركات إلى اليابان.

تراجع.عوائد سندات الخزانة الأمريكية

وقال تاكيهيكو ماسوزاوا رئيس قسم التداول في فيليب سكيوريتيز اليابان “انخفضت الأسهم اليابانية بسبب قوة الين وتراجع عوائد سندات الخزانة. وكان قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي أكثر تساهلا مما كان متوقعا”.

وتراجع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.43 بالمئة إلى 2321.35، وخسر قطاع السيارات وقطع الغيار 3.98%، في أكبر انخفاض يومي منذ الرابع من أكتوبر، ليصبح الأسوأ أداء بين المؤشرات الفرعية للقطاعات البالغ عددها 33 في بورصة طوكيو.

وخسر سهم تويوتا موتور 3.82% ليصبح أكبر عائق لتوبكس، ونزل سهم هوندا موتور 5%، وهبط القطاع المصرفي 3.82%، وتراجع سهما ميتسوبيشي يو.إف.جي المالية ومجموعة سوميتومو ميتسوي المالية 3.54% و5.25% على الترتيب.

 

الرابط المختصر