جولدمان ساكس يتوقع خفضا أسرع لأسعار الفائدة الأمريكية

aiBANK

العربية نت _ عدّل الاقتصاديون في مجموعة جولدمان ساكس توقعاتهم لقرارات الفيدرالي الأمريكي في عام 2024، ويتوقعون الآن مجموعة أسرع وأكثر حدة من تخفيضات أسعار الفائدة.

وسلط فريق جولدمان ساكس الاقتصادي، بقيادة جان هاتزيوس، الضوء على إشارة الانكماش التي ظهرت في بيانات أسعار المنتجين يوم الأربعاء، والتي أظهرت تباطؤ المكاسب إلى أقل من 1% في نوفمبر.

E-Bank

وقالوا إنه إلى جانب المراجعات النزولية للأشهر السابقة، فإن ذلك يعني ضمنا وتيرة أضعف للزيادات في مقياس السعر المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وكتب الاقتصاديون في جولدمان ساكس في مذكرة: “نتوقع الآن 3 تخفيضات متتالية بمقدار 25 نقطة أساس في مارس ومايو ويونيو لإعادة ضبط سعر الفائدة من مستوى من المرجح أن يراه مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي قريباً على أنه مرتفع للغاية”، وفقاً لما ذكرته “بلومبرغ”، واطلعت عليه “العربية Business”.

ويرى هاتزيوس وزملاؤه بعد ذلك وتيرة ربع سنوية لتخفيضات أسعار الفائدة، تبلغ ذروتها في نطاق مستهدف يتراوح بين 3.25% إلى 3.5%. النطاق الحالي، الذي تم الاحتفاظ به في قرار سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء، هو 5.25% إلى 5.5%.

وتوقع صناع السياسة في بنك الاحتياطي الفيدرالي 3 تخفيضات في أسعار الفائدة لعام 2024، أي أكثر مما توقعه فريق جولدمان في السابق.

الرابط المختصر