منصة نبت تسير في إجراءات الاستحواذ على 51% من أسهم الوطنية لإنتاج البذور

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة بلتون المالية القابضة عن قيام شركة نبت – إحدى الشركات التابعة لها ومنصتها الاستثمارية المتخصصة في قطاع الزراعة والتصنيع الغذائي، بالسير في إجراءات الاستحواذ على نسبة 51% من أسهم الشركة الوطنية لإنتاج البذور وتقاوي الحاصلات الزراعية.

وذكرت بلتون في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن هذا الاستحواذ سيكون مقابل قيمة 140 مليون جنيه، ونوهت أن الأسهم المباعة من ضمن الأسهم المملوكة لشركة القاهرة كابيتال للاستثمارات المالية.

E-Bank

وأضافت بأنه سوف يستحق لشركة نبت أي أرباح يتقرر توزيعها تتعلق بتلك الأسهم.

وأعلنت، أنه في حال تحقيق الشركة الوطنية لإنتاج البذور نتائج تشغيلية ومالية تتوافق مع ماتم استهدافة بالإضافة إلى استيفاء بعض الشروط التشغيلية والمالية الخاصة بالشركة وكذلك بعد الانتهاء من إنتاج واستحداث أصناف وسلالات جديدة سوف تقوم شركة نبت بسداد مبالغ إضافية قد نصل بحد أقصى إلى 166 مليون جنيه على عدة مراحل خلال الفترة القادمة.

وأشارت، إلى أنه في جميع الأحوال لن تتعدى قيمة الصفقة 306 مليون جنيه، بحد أقصى وذلك حال سداد كامل المبالغ الإضافية، واستيفاء جميع الشروط التشغيلية والمالية المستهدفة للشركة الوطنية.

ووفقا للبيان، شركة نبت سوف تقوم بالاستحواذ على حصة في أسهم الشركة الوطنية بعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية والحصول على موافقات الجهات الرقابية اللازمة، والمتوقع أن تنتهي قبل نهاية العام الحالي، مع مراعاة جميع أحكام قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية.

الرابط المختصر