في مؤتمر حابي الخامس.. الشيخ: البورصة تجري عمليات تطوير على آليات التداول وتوسيع الأدوات المالية لتحقيق التنوع

المنصور- سيارات
aiBANK

فريق حابي _ كشف أحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية، إن إدارة البورصة تجري حاليا عمليات تطوير على آليات التداول، كما تعمل على التوسع في الأدوات المالية لتحقيق عنصر التنوع، لجذب المزيد من الشركات للقيد، وزيادة شريحة المتعاملين والمستثمرين للتعامل من خلال البورصة.

وقال الشيخ خلال كلمته الافتتاحية بمؤتمر حابي السنوي الخامس والمنعقد بعنوان ” استثمار الطاقات الكامنة”، إن البورصة تجري حوارا مجتمعيا مع الشركات الأعضاء في البورصة والجهات أيضا، والتنسيق مع هيئة الرقابة المالية لإصدار حزمة من التعديلات والتطوير التي تخص قواعد العمل في البورصة أهمها قواعد القيد.

E-Bank

وأعلن أنه جاري التنسيق مع هيئة الرقابة المالية لإصدار نسخة جديدة من قواعد القيد بعد دمج القواعد مع الإجراءات للوصول إلى نسخة محدثة من القواعد التي صدرت 2002، والنسخة الجديدة من تلك القواعد أصدرت عام 2014 بفارق نحو 12 عاما.

وأضاف الشيخ أن هناك تعديلات كثيرة أجريت على قواعد القيد وإجراءاته الصادرة عام 2014، لافتا إلى أن كثرة التعديلات على قواعد بعينها تشير إلى أنها لم تعد بالكفاءة المطلوبة.

وأكد أن قواعد القيد بحاجة إلى إعادة إصدار بالكامل، بما يتيح تبسيط الإجراءات وتوحيدها مع الإجراءات، لتلبية احتياجات السوق وأجزم في الاعتبار أفضل الممارسات الدولية والتي تعمل على توفير أفضل حماية للمتعاملين.

الرابط المختصر