المؤتمر الخامس لجريدة حابي.. طارق يوسف: الحصول على تمويل بالعملة الأجنبية أكثر صعوبة حاليا

مصنع إطارات السيارات التابع لكونكريت بلس يحتاج تمويل بقيمة 200 مليون يورو

aiBANK

فريق حابي – قال المهندس طارق يوسف، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كونكريت بلس، إنها دخلت مؤخرا في مجالات جديدة كصناعة الخرسانة الجاهزة ومصانع الطوب، بخلاف نشاطها الأساسي بوصفها شركة مقاولات.

وأضاف يوسف، في كلمة خلال الجلسة الثالثة من المؤتمر السنوي الخامس لجريدة حابي “استثمار الطاقة الكامنة”، أن الشركة بدأت العمل منذ عامين في مجال تطوير البنية التحتية إضافة إلى إنشاء مصنع فلانكات السكة الحديد بتمويلات تتراوح بين 4 إلى 5 ملايين يورو.

E-Bank

وكشف يوسف عن أن الشركة تعمل حاليًا على إنشاء مصنع لإطارات السيارات والذي يواجه تحديات كبيرة فى التمويل؛ نظرًا لأن ماكينات المصنع تشترى بالعملة الأجنبية، وهو ما يحتاج لتمويل يقارب 200 مليون يورو.

وأوضح المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كونكريت بلس أنها تتعاون مع أفريسكيم بنك بجانب عدة جهات دولية للحصول على التمويل اللازم بالعملة الأجنبية، إضافة إلى العمل مع تحالف بنكي لتدبير الاحتياجات التمويلية اللازمة.

وأشار يوسف إلى أن ارتفاع تكلفة التمويل حاليا يرتبط بظروف عالمية؛ لذلك عند بدء استثمار أو الدخول في صناعة جديدة يجب أن تكون مربحة بالشكل الكافي.

وأشار إلى أن خطط المجموعة تعتمد على الاستثمار والنمو، لذلك فكلما ضخت الشركة رؤوس أموال جديدة انعكس ذلك على معدلات النمو بشكل أسرع، لافتًا إلى أن تقييم المصانع بالشكل الصحيح يفتح الباب أمامها لدعم توسعاتها.

وأوضح أن المجموعة تحاول الالتزام بالمعايير البيئة لتتمكن من الحصول على التمويلات بتكلفة أقل، لافتًا إلى أن تطبيق المعايير البيئية يساعد الشركات فى الحصول على تمويلات خضراء بسعر فائدة أقل.

ونوه بأن البنوك المصرية تحصل على قروض من مؤسسات دولية لتمويل المشروعات التي تلتزم بتطبيق المعايير البيئية.

وقال يوسف إن شركة كونكريت موجودة في دول مثل السعودية وعمان، وتدرس دخول أسواق أخرى، لافتًا إلى أن أكبر التحديات التي تواجه الشركة في الفترة الراهنة تتمثل في توفير تمويل بالعملة الأجنبية.

الرابط المختصر