إيقاف التداول علي أسهم موبكو غدا تمهيدا للإندماج

aiBANK

هاجر عطية _ قالت شركة مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو ، إنها تقدمت بطلب لإيقاف التعامل الاختياري على أسهمها اعتبارا من جلسة تداول غدا الإثنين.

سبب إيقاف التعامل على السهم
وأوضحت موبكو، في البيان المرسل إلى البورصة المصرية اليوم الأحد، أن سبب تقدمها لإيقاف التداول بغرض تحديد الحق في الأسهم الناتجة عن الاندماج لحامل ومشتري السهم، حتي نهاية جلسة تداول يوم الأحد الموافق 24 ديسمبر 2023.

E-Bank

وأشارت الشركة، إلى أنه سيتم إيقاف التداول على السهم لحين صدور قرار لجنة القيد بالبورصة المصرية على قيد أسهم زيادة رأس مال الشركة المصدر للشركة الدامجة، وبمراعاة جبر الكسور لصالح صغار المساهمين.

وفي وقت سابق، وافقت الجمعية العامة لشركة مصر لإنتاج الأسمدة “موبكو”، على اندماج الشركة المصرية للمنتجات النيتروجينية في شركة مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو، على أساس القيمة الدفترية، وفقا للقوائم المالي للشركتين في 31/12/2022.

رأس المال المرخص به 20.7 مليون جنيه
واعتمدت الجمعية العامة غير العادية للشركة على تحديد رأس المال المصدر والمدفوع بمبلغ 20.7 مليون جنيه، موزعا على عدد 2.08 مليار سهم، بدلاً من 2.29 مليار جنيه موزعاً على 229.117 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.

توزيع الأسهم الناتجة عن الإندماج
وأشارت الشركة، إلى أنه سيتم توزيع الأسهم الناتجة عن الاندماج البالغ عددها 2.08 مليار سهم، بواقع 1 سهم من أسهم شركة مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو (قبل الاندماج) يضاف إليه 8.07476 سهم تقريبا من الأسهم الناتجة عن الإندماج.

وأوضحت الشركة، أن عملية توزيع الأسهم ستكون لحاملي ومشتري سهم الشركة الدامجة حتى نهاية جلسة تداول اليوم، لافته إلى أنه سيتم رفع إيقاف التعامل بالبورصة اعتباراً من يوم الخميس الموافق 28 ديسمبر الجاري.

الرابط المختصر