الأهلي فاروس تدير اكتتاب الإصدار الثالث من البرنامج الأول لسندات توريق بقيمة 1.7 مليار جنيه

الإصدار بضمان المحفظة المحالة من شركة تمويل للتمويل العقاري

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة الأهلي فاروس للترويج و تغطية الاكتتاب، بالتعاون مع البنك التجاري CIB، بدور مدير الإصدار والمستشار المالي ومرتب والمروج الرئيسي وضامن تغطية الاكتتاب في الإصدار الثالث من البرنامج الأول لسندات توريق شركة تمويل للتوريق.

وأفادت الأهلي فاروس في بيان لها، أن الإصدار جاء بضمان المحفظة المحالة من شركة تمويل للتمويل العقاري و هو الإصدار الثالث من البرنامج الأول لشركة تمويل للتوريق – والبالغ حجمه حوالي 1.695 مليار جنيه والمضمون بمحفظة حقوق مالية آجلة لعقود تمويل عقاري تبلغ قيمتها حوالي 3.1 مليار جم والمحالة من شركة تمويل للتمويل العقاري.

E-Bank

وأفادت الأهلي فاروس للترويج وتغطية الاكتتاب، إحدى الشركات التابعة لمجموعة الأهلي للخدمات المالية ذراع الاستثمار التابع للبنك الأهلي المصري، أنه تم الانتهاء من الإصدار بالتعاون مع كل من البنك التجاري الدولي و البنك الأهلي المصري و بنك القاهرة و بنك قناة السويس بضمان تغطية الإصدار.

وقام البنك التجاري الدولي بدور أمين الحفظ وبنك القاهرة بدور متلقى الاكتتاب وتولى مكتب الدريني وشركاه للمحاماة والاستشارات القانونية بدور المستشار القانوني للإصدار و مكتب بيكر تلي – محمد هلال و وحيد عبد الغفار بدور مراقب الحسابات.

وقامت شركة ميريس “الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين” بمنح التصنيف الائتماني للاصدار.

ويأتي الإصدار على خمسة شرائح، تبلغ قيمة الأولى 311 مليون جنيه ومدتها 25 شهراً، وتبلغ قيمة الشريحة الثانية 264 مليون جنيه ومدتها 37 شهرًا، و تبلغ قيمة الشريحة الثالثة مليون جنيه و مدتها 61 شهرا، و تبلغ قيمة الشريحة الرابعة 319 مليون جنيه و مدتها 84 شهرا و بينما تبلغ قيمة الشريحة الخامسة 123.2 مليون جنيه ومدتها 108 شهرًا.

وحصلت الشرائح الخمسة على تصنيفات ائتمانية متميزة من شركة ميريس للتصنيف الائتماني، حيث حصلت الأولى على تصنيف AA+ والثانية على تصنيفAA والثالثة على تصنيف AA- و الرابعة على تصنيف A و الخامسة على تصنيف A-

الرابط المختصر