عصمت: أتوبيس النصر للسيارات يبدأ العمل تجريبيا بالعاصمة الإدارية

وزير قطاع الأعمال العام: الأتوبيس الجديد صديق للبيئة ومصنع وفق أحدث المعايير الأوروبية

aiBANK

حابي – سلمت شركة النصر لصناعة السيارات أول أتوبيس نقل جماعي صديق للبيئة لشركة “إكتا “المسئولة عن النقل الجماعي في العاصمة الإدارية؛ تمهيدا لإبرام اتفاق بين الشركتين لتوريد الكمية المطلوبة لتشغيلها في نطاق العاصمة الإدارية.

وأوضح بيان لوزارة قطاع الأعمال العام، أن هذه الخطوة تأتي في إطار توجه الدولة لدعم وتوطين الصناعة الوطنية وإحلال المنتج المحلي وتنفيذا لاتفاق التعاون مع وزارة النقل.

E-Bank

ونوّه بأن شركة النصر لصناعة السيارات حققت إجمالي مبيعات خلال الشهر الماضي ما يقرب من 35 مليون جنيه مقابل توريد أتوبيسات سياحية وميني باصات لصالح بعض الشركات.

وأشار البيان إلى أن الشركة تستعد لإبرام عدد من الاتفاقات لتصنيع 50 أتوبيسا و10 ميني باص بالإضافة إلى 20 ميني باص أخرى لصالح إحدى الجهات، وجميعها مركبات صديقة للبيئة، وتبلغ نسبة المكون المحلى بها ما يزيد على 60%.

وقال الدكتور محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، إن خطة التطوير والتحديث وإعادة الهيكلة مستمرة في جميع الشركات التابعة الأمر الذي انعكس على مؤشرات الأداء وتعظيم العوائد من الأصول المملوكة واستثمار رأس المال البشري.

وأشار إلى أن شركة النصر لصناعة السيارات نجحت مؤخرًا في ابرام العديد من الصفقات لتسويق منتجها من الأتوبيس محلي الصنع صديق للبيئة المصنّع وفق المعايير الأوروبية تماشيا مع استراتيجية الدولة لتوطين صناعة السيارات والتحول نحو استخدام الطاقة النظيفة.

ولفت إلى بدء عمل هذا الأتوبيس بشكل تجريبي ضمن منظومة النقل داخل العاصمة الإدارية بالتعاون مع وزارة النقل.

المركبات الكهربائية

وأكد عصمت أن هناك خطة متكاملة لتطوير وإعادة تأهيل شركة النصر لصناعة السيارات تشمل تحديث خطوط الإنتاج الحالية وإضافة خطوط إنتاج جديدة لإنتاج المركبات الكهربائية بمختلف أحجامها، وأن هناك مؤشرات إيجابية ومراحل متقدمة في المفاوضات جارية مع عدد من الشركات العالمية بهدف نقل وتوطين تكنولوجيا صناعة المركبات الكهربائية.

الرابط المختصر