السويدي وأبو هشيمة يوقعان اتفاقية لإنشاء أكبر مجمع لصناعات الأغذية الزراعية بالشرق الأوسط

aiBANK

إسلام سالم _ وقعت شركة السويدي للتنمية الصناعية، إحدى الشركات التابعة لشركة السويدي إليكتريك اليوم، عقد تخصيص أرض صناعية بمساحة 154 ألف متر مربع في مدينة إندستريا السادات Industria Sadat مع شركة MAFI لتصنيع الحاصلات الزراعية.

قام بالتوقيع كلاً من المهندس أحمد السويدي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة السويدي إليكتريك، ورئيس مجلس إدارة السويدي للتنمية الصناعية، ورجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة MAFI المالكة للمشروع.

E-Bank

حضر توقيع الاتفاقية المهندس محمد القماح، الرئيس التنفيذي لشركة السويدي للتنمية الصناعية وشريف طنطاوي، الرئيس التنفيذي لشركة مافي لتصنيع الحاصلات الزراعية.

باستثمارات تصل إلى 300 مليون دولار

وبحسب الإتفاقية، تستثمر مجموعة MAFI حوالي 300 مليون دولار لإنشاء مجمع صناعي يتكون من 5 مصانع، وعلى رأسهم مصنعان يُعدان الأكبر في مصر في مجال تصنيع مركزات البرتقال، والطماطم، والفواكه المتعددة بالإضافة إلى استخلاص زيوت الموالح.

كما سيتم إنشاء مصنع يُعد الأول في الشرق الأوسط في مجال Cloudy Products، إضافة إلى أحد أكبر المصانع في العالم في مجال التجفيف بالتبريد Freeze Dry.

كما يضم المجمع مصنع لتجميد الفواكه والخضروات مما يدفع بمؤشرات قطاع الصناعات الغذائية الزراعية، وزيادة حركة الصادرات المصرية بمنتجات ذات جودة عالمية.

أحمد السويدي: باتت الصناعة في مصر ذات تنافسية عالية مقارنة بالعديد من دول العالم

ومن جانبه، قال المهندس أحمد السويدي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة السويدي اليكتريك، ورئيس مجلس إدارة السويدي للتنمية الصناعية، إن المشروع يحقق قيمة مضافة كبيرة للاقتصاد المصري، ولا سيما أنه يعد أول مجمع لصناعات الأغذية الزراعية بهذا الحجم والتنوع في منطقة الشرق الأوسط، ويستهدف تصدير 80% من طاقته الانتاجية، مشيراً إلى أن الصناعة في مصر باتت ذات تنافسية عالية مقارنة بالعديد من دول العالم.

وقال رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، إن هذا المجمع يستهدف دعم الاقتصاد المصري عن طريق تعظيم العائد من الخامات الزراعية المحلية عن طريق التصنيع الزراعي، فضلاً عن أن المجمع يضم عدد من المصانع المتخصصة في صناعة مركزات الموالح وتجفيف وتجميد الفواكه والخضروات بهدف التصدير.

أبوهشيمة: 80% من الطاقة الإنتاجية من المجمع ستتجه للتصدير للمساهمة في تحقيق التوازن بين الصادرات والواردات المصرية

وأكد رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، أن 80% الطاقة الإنتاجية من المجمع سيتجه للتصدير للمساهمة في تحقيق التوازن بين الصادرات والواردات المصرية، مما يساهم في دعم الاقتصاد المصري ودفع عجلة التنمية.

وأوضح أن هذا المجمع سيكون له مساهمة في تقليل نسب البطالة، عن طريق توفير ما يزيد عن 7 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

ومن جانبه أوضح المهندس محمد القماح، الرئيس التنفيذي لشركة السويدي للتنمية الصناعية، أن هذه الاتفاقية تمثل محطة هامة لمدينة إندستريا السادات Industria Sadat نظرًا لأن صناعة الحاصلات الزراعية تُعد إضافة جديدة للصناعات المتاحة بها، ما يُعزز التنوع الصناعي في المنطقة.

وأوضح القماح، أن المشروع يُعد من أكبر مجمعات الحاصلات الزراعية والأغذية في المنطقة، حيث تتخصص شركة السويدي للتنمية الصناعية في بناء وتطوير مدن صناعية متكاملة ومستدامة في المنطقة، كما تُقدم الشركة مجموعة من الخدمات ومن أهمها؛ أكاديمية السويدي للتعليم الفني ما يوفر عمالة فنية مؤهلة ومدربة لخدمة المستثمرين داخل مناطق السويدي الصناعية.

الرابط المختصر