تويوتا اليابانية تحقق مبيعات قياسية في نوفمبر مدعومة بالطلب الخارجي

aiBANK

العربية نت _ تستعد شركة تويوتا موتور للاحتفاظ بلقبها كشركة صناعة السيارات الأكثر مبيعاً في العالم، متفوقة على شركة فولكس فاجن للعام الرابع على التوالي بعد أن ساعد الطلب المطرد في جميع أنحاء أميركا الشمالية وأوروبا في وصول المبيعات والإنتاج إلى أرقام قياسية جديدة في نوفمبر.

وقالت الشركة اليوم الأربعاء، إن المبيعات العالمية – بما في ذلك مبيعات الشركتين التابعتين هينو موتورز المحدودة ودايهاتسو موتور – ارتفعت بنسبة 12% عن العام السابق إلى 986.262 وحدة، وهو أكبر عدد على الإطلاق خلال شهر نوفمبر. وصل الإنتاج العالمي إلى أعلى مستوى له على الإطلاق حيث بلغ 1,067,446 وحدة.

E-Bank

وتقوم أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم بتصنيع وبيع عدد غير مسبوق من السيارات على مدار العام، مما يزيد من هيمنتها بالسيارات الهجين بينما تمضي قدماً في خطط طموحة لإنتاج السيارات الكهربائية بكميات كبيرة واللحاق بشركة تسلا التابعة للملياردير، إيلون ماسك وشركة BYD الصينية.

في الأسبوع الماضي، انجرفت تويوتا إلى فضيحة متنامية بعد أن وجد تحقيق أن شركة دايهاتسو تلاعبت ببيانات السلامة من الاصطدام التي يعود تاريخها إلى عام 1989. وقالت هذا الأسبوع إن شركة دايهاتسو ستعلق عملياتها حتى يناير وتعوض شركاءها عن الخسائر التي يتكبدونها.

عانت تويوتا من فضيحة مختلفة في العام الماضي مع شركتها الفرعية الرئيسية الأخرى، هينو، بسبب بيانات الانبعاثات المزورة.

وليس من الواضح بعد كم ستكلف الفضيحة الأخيرة، من حيث الإنتاج والمال وثقة العملاء. تقوم شركة دايهاتسو بتوريد السيارات وقطع الغيار إلى شركة Mazda Motor Corp وشركة Subaru Corp وعدد من العلامات التجارية الكبرى الأخرى.

وحذر محققون خارجيون من أن العديد من سيارات تويوتا ودايهاتسو ستحتاج إلى الخضوع لفحوصات السلامة مرة أخرى للحصول على الاعتماد بشكل صحيح، وأنه يمكن طلب العديد من النماذج خارج الطريق.

وقد عانت شركات صناعة السيارات اليابانية من عمليات الاستدعاء في الآونة الأخيرة.

تم استدعاء أكثر من 15 مليون سيارة في جميع أنحاء العالم بسبب خلل في مضخة الوقود التي توفرها شركة دينسو، وفقاً للبيانات التي جمعتها وكالة أنباء كيودو. ويشمل ذلك المركبات التي تحمل العلامة التجارية وتبيعها شركة “تويوتا”، و”هوندا موتور”.

وفي يوليو، استدعت شركة نيسان موتور ما يقرب من 1.4 مليون سيارة في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا واليابان بسبب العديد من المشكلات، بما في ذلك تسارع المركبات فجأة بعد الخروج من نظام تثبيت السرعة وماس كهربائي يمكن أن يتسبب في توقف المحركات أثناء القيادة.

وارتفع إنتاج نيسان بنسبة 27% على أساس سنوي إلى 317,233 وحدة في نوفمبر، بما في ذلك زيادة بنسبة 83% في الصين إلى أكثر من 88,000 وحدة. وارتفعت المبيعات العالمية بنسبة 24%.

ارتفع إنتاج هوندا العالمي بنسبة 27% ليصل إلى 414,429 وحدة، وكان الارتفاع الأبرز في أميركا الشمالية والصين. وقالت يوم الأربعاء إن المبيعات المحلية ارتفعت بنسبة 13% إلى 58263 وحدة.

كما شهدت مبيعات تويوتا ارتفاعاً في الصين بنسبة 17% إلى 164.524 وحدة، بينما ارتفع الإنتاج هناك بنسبة 14%.

وفي الوقت نفسه، مع استعداد شركة BYD لتجاوز شركة تسلا باعتبارها الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية الأكثر مبيعاً في العالم، أصبحت السيارات الهجينة مهيمنة بشكل متزايد في اليابان. ومن المتوقع أن تتفوق هذه المحركات على جميع المحركات الأخرى، بما في ذلك محركات الاحتراق والديزل، في مبيعات سيارات الركاب المسجلة بحلول نهاية العام، وفقاً لـ “بلومبرغ إنتليجنس”، وستشكل أكثر من النصف في وقت ما في عام 2024.

وقالت تويوتا إن مبيعاتها الهجينة ارتفعت بنسبة 52% في نوفمبر، بينما زادت مبيعات السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية بنسبة 227%.

الرابط المختصر