كاش تتعاون مع صندوق التحدي للتوظيف لإطلاق مشروع لدعم رواد الأعمال بقيمة 60 مليون جنيه

aiBANK

رنا ممدوح _ وقعت شركة كاش للتمويل متناهي الصغر، إحدى الشركات التابعة لشركة بلتون المالية القابضة، اتفاقية تعاون مع صندوق التحدي لتوظيف الشباب، وهو برنامج يهدف إلى توظيف الشباب بدعم من القطاع الخاص.

وبموجب الاتفاقية، سيتم إطلاق مشروع لدعم رواد الأعمال بإجمالي قيمة 60 مليون جنيه، وفقا لبيان بلتون المرسل إلى البورصة المصرية اليوم.

E-Bank

وذكرت الشركة، أن هذه المبادرة تهدف إلى توفير التمويل اللازم لرواد الأعمال، وبالأخص الشباب والسيدات في بداية مسيراتهم المهنية.

وأفادت، أنه لتحقيق أهداف هذه المبادرة، سيتم إرسال فروع الشركة المتنقلة إلى العديد من القرى لتسهيل وصول الخدمات التمويلية إلى الفئات المستهدفة من المبادرة.

وأضافت بأنه سيتم تخصيص موظفات من إدارة القروض لضمان التواصل الفعال مع العملاء وتقديم الدعم والمساعدة اللازمة دون الحاجة إلى الشهاب لفروع الشركة.

وبحسب البيان، تعتزم كاش تقديم وتسهيل كافة التمويلات اللازمة لرواد الأعمال للمشاركة في المعارض المحلية، ودعم تواجدهم على وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى توفير برامج تدريبية شاملة لتمكينهم من تسويق مشروعاتهم بشكل فعال والحفاظ على استمراريتهم.

وقال مرقس نبيل الرئيس التنفيذي لشركة كاش:” هذا المشروع هو بداية لعدة مبادرات للتعاون مع جهات دولية لدعم وتنمية رواد الأعمال، كنا قد أعلنا عن البدء فيها سابقا”.

وتابع: نهدف إلى تقديم حلول ومنتجات تمويلية يسهل الحصول عليها مع تقديم خدمات الدعم الفني من خلال برامج تدريبية شاملة لرواد الأعمال للمساهمة في تطوير مشروعاتهم بشكل فعال والحفاظ على استمرارية أعمالهم، مع خلق أسواق جديدة للعملاء عن طريق مشاركتهم في معارض وربط أصحاب الأعمال بمنافذ بيع وتسويق جديدة.

وأضاف:” نهدف أيضا إلى توفير فرص العمل للشباب من خلال تطوير مهارتهم وخلق كوادر مهنية قادرة على إثراء سوق العمل وبالأخص في صناعة التمويل متناهي الصغر”.

ومن جانبها قالت علا فراج، ممثلة صندوق التحدي لتوظيف الشباب :” تحقيق أهداف الصندوق في مصر سيكون من خلال الاستثمار المشترك في المبادرات التي يقودها القطاع الخاص لمعالجة البطالة بين الشباب”.

وتابعت: يعد مشروع دعم رواد الأعمال أحد المبادرات التي رأى الصندوق فيها إمكانات كبيرة لتوظيف الشباب، حيث يتضمن ذلك خلق حوالي 2500 فرصة عمل .

وأعلنت أن شركة كاش ستعمل على دعم قطاع التمويل متناهي الصغر من خلال إنشاء أكاديمية تدريب بهدف تعزيز مهارات الخريجين الجدد 50% منهم من النساء.

وأكدت أن الشراكة مع كاش ستساعد على توفير التمويل للمشروعات منخفضة الدخل لتساعد الأعمال والمنشأت الصغيرة على النمو وزيادة الدخل وخلق فرص عمل مستدامة للمساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية وبالأخص للسيدات والشباب في صعيد مصر.

الرابط المختصر