كونتكت المالية تغلق الإصدار الرابع لسندات التوريق في 2023 بقيمة 1.4 مليار جنيه

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة كونتكت المالية القابضة اليوم، إغلاق الإصدار الثالث والأربعون لسندات التوريق المصدرة من شركة ثروة للتوريق، وذلك لمحفظة التمويل الاستهلاكي المحالة من شركة كونتكت للتمويل وشركاتها التابعة بقيمة إجمالية بلغت 1.4 مليار جنيه.

الإصدار على 3 شرائح بآجال مختلفة

E-Bank

وجاء الإصدار على 3 شرائح بآجال مختلفة تتراوح بين 13 وحتى 60 شهر.

وأشارت الشركة في بيان اليوم، أن هذا الإصدار هو الرابع خلال عام 2023، ليصل إجمالي سندات التوريق التي أصدرتها الشركة خلال العام إلى 6.6 مليار جنيه.

6.6 مليار جنيه إجمالي إصدارات الشركة في 2023

وذكرت الشركة، أنه تم تغطية الإصدار من قبل مؤسسات مالية مصرفية وغير مصرفية، وهو ما يعكس المكانة التي تتمتع بها إصدارات سندات التوريق الخاصة بشركة ثروة للتوريق، التي تعتبر أول مصدر لسندات التوريق في مختلف القطاعات بالسوق المصري، وأكبر مصدر غير حكومي لأدوات سوق المال طويلة الأجل بمختلف أنواعها.

يشار إلى أن شركة كونتكت المالية القابضة، قد قامت بدور مدير الإصدار ومروج الاكتتاب وضامن التغطية، كما قام كل من البنك العربي الإفريقي الدولي وبنك القاهرة والبنك الأهلي المتحد – مصر والأهلي فاروس لترويج وتغطية الاكتتاب بترويج وضمان تغطية الاكتتاب.

بنك القاهرة قام بدور متلقي الاكتتاب

كما شارك بنك المؤسسة العربية المصرفية – مصر في التغطية، وقد قام بنك القاهرة بدور متلقي الاكتتاب والبنك العربي الإفريقي الدولي بدور أمين الحفظ كما قام مكتب علي الدين وشاحي (ALC) بدور المستشار القانوني، ومكتب حازم حسن للمحاسبة والمراجعة .(KPMG) بدور مراقب حسابات الإصدار

وحصلت الشرائح المكونة لهذا الإصدار من قبل شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين MERIS على تصنيف ائتماني AA+. وAA. وA.

المحفظة الضامنة للإصدار بلغت 2.3 مليار جنيه

وقد بلغت المحفظة الضامنة للإصدار حوالي 2.3 مليار جنيه، كما حصلت تلك المحفظة على أعلى التصنيفات الائتمانية لمحافظ التمويل الاستهلاكي الضامنة لسندات توريق في السوق المصري حتى الآن بما يعكس جودة محافظ المجموعة وتميزها.

وأوضحت كونتكت المالية القابضة، أن قيمة إصدارات التوريق التي صدرت بضمان محافظ محالة من مجموعة شركات كونتكت وصلت إلى ما يقرب من 27.3 مليار جنيه بعدد 27 إصدار، وذلك بخلاف إصدارات الصكوك.

وعلق سعيد زعتر، الرئيس التنفيذي لكونتكت المالية القابضة، على هذا الإصدار قائلاً: “نحن فخورون بإغلاق هذا الإصدار بنجاح. كما أن توجيه استثمارات المؤسسات المالية البنكية وغير البنكية نحو محفظتنا يعكس الثقة الكبيرة التي تحظى بها محفظة التمويل الاستهلاكي المحالة من شركاتنا وهذه الثقة هى ما تدفعنا دائما نحو مزيد من التطوير”.

الشركة تخطط لإصدار صكوك جديدة بقيمة 2 مليار جنيه خلال الربع الأول من 2024

وأشار زعتر، إلى أن الشركة تعمل حاليا على إصدار جديد للصكوك ما يقرب 2 مليار جنيه والذي من المتوقع الانتهاء منه خلال الربع الاول من عام 2024.

وأكد الرئيس التنفيذي لكونتكت المالية القابضة، أن الشركة ستواصل تقديم أفضل الفرص والخدمات للمستثمرين والمجتمع على حد سواء.

الرابط المختصر