بوبا للتأمين التعاوني توقع عقدا مع البنك الأهلي السعودي بقيمة 337.3 مليون ريال

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة بوبا العربية للتأمين التعاوني عن ترسية عقد لتقديم خدمات التأمين الصحي التعاوني مع البنك الأهلي السعودي، بقيمة إجمالية 337.33 مليون ريال.

وقالت بوبا للتأالمرسل إلى البورصة السعودية اليوم الخميس، إنها تلقت تعميد البنك الأهلي السعودي لتقديم خدمات التأمين الصحي التعاوني لموظفي البنك وأفراد عائلاتهم لمدة عام كامل اعتبارًا من 1 يناير2024.

E-Bank

وتوقعت الشركة، أن يكون للعقد تأثير إيجابي على النتائج المالية لعام 2024 لشركة بوبا العربية، لافته إلى أن القيمة المبدئية للعقد تتجاوز 1% من إجمالي الأقساط المكتتبة للشركة للعام المالي 2022.

وذكرت أن هدى محمد بن غصن التى تشغل عضوية مجلس إدارة “مستقل” في شركة بوبا العربية للتأمين التعاوني وعضوية مجلس إدارة “مستقل” في البنك الأهلي السعودي هى طرف ذات علاقة في العقد.

الأداء المالي للشركة

وكشفت النتائج المالية الأولية لشركة بوبا العربية للتأمين التعاوني “بوبا العربية” تسجيلها انخفاضاً بصافي أرباحها خلال الربع الثالث للعام الجاري بنسبة 21.07%، كما انخفضت على أساس ربع سنوي بنحو 24.11%.

وأوضحت الشركة أن صافي الربح قبل الزكاة والضريبة بلغ نحو328.1 مليون ريال، مقابل 415.66 مليون ريال في الربع المقارن للعام الماضي، في حين بلغ صافي الربح بالربع الثاني نحو 432.30 مليون ريال .

وقالت إن سبب الانخفاض في الربح قبل الزكاة وضريبة الدخل للربع الحالي بمبلغ 87.57 مليون ريال ، أي بانخفاض قدره 21.07% مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق يعود إلى انخفاض في نتائج خدمات التأمين بمبلغ 49.2 مليون ريال مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، أي بانخفاض قدره 16.06%.

الرابط المختصر