عمومية أبو معطي للمكتبات السعودية ترفض تقسيم أسهم الشركة

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة عبدالله سعد محمد أبو معطي للمكتبات السعودية عن نتائج اجتماع الجمعية العامة الغير عادية بعدم الموافقة على تقسيم أسهم الشركة من 10 ريالات إلى ريال واحد للسهم.

وقالت الشركة في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم الخميس، إن الجمعية وافقت على تحويل رصيد الإحتياطي النظامي البالغ 7.034 مليون ريال، كما في القوائم المالية للسنة المنتهية في 31 مارس 2023 إلى الأرباح المبقاة.

E-Bank

كما وافقت الجمعية على تعديل النظام الأساسي للشركة ليتوافق مع نظام الشركات الجديد، وإعادة ترتيب مواد النظام وترقيمها لتتوافق مع التعديلات المقترحة، وتعديل لائحة عمل لجنة المراجعة.

الأداء المالي للشركة

وكشفت النتائج المالية السنوية لشركة عبدالله سعد محمد أبو معطي للمكتبات عن ارتفاع أرباحها خلال الربع الثاني للفترة المنهية في 30 سبتمبر 2023 مقارنة بأرباح الشركة في الفترة نفسها من عام 2022.

وأوضحت الشركة أن صافي الأرباح بعد الزكاة والضريبة بلغ نحو 13.05 مليون ريال، مقابل أرباح بلغت 12.81 مليون ريال خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بنسبة ارتفاع بلغت 1.87%.

وعزت الشركة سبب الارتفاع في صافي الخسارة للربع الحالي مقارنة بـالربع المماثل من العام الماضي، إلى ارتفاع إيرادات التأجير وانخفاض تكلفة التمويل.

وانخفضت أرباح أبو معطي للمكتبات السعودية خلال فترة الستة أشهر الأولى من العام المالي الحالي، إلى 15.74 مليون ريال مقابل أرباح بلغت 17.12 مليون ريال بالفترة نفسها من العام الماضي، بنسبة تراجع بلغت 8.06%.

الرابط المختصر