كيبكو الكويتية تبيع 52.9% من المتحدة للمشاريع البترولية لشركة تابعة

aiBANK

هاجر عطية _ كشفت شركة مشاريع الكويت القابضة “كيبكو”، عن إتمام إجراءات صفقة بيع ملكيتها البالغة 52.92% من رأس المال المصدر والمدفوع لشركتها التابعة الشركة المتحدة للمشاريع البترولية لصالح الشركة الوطنية للخدمات البترولية التابعة لمجموعة كيبكو بنسبة 60.53%.

وقالت شركة مشاريع الكويت القابضة في البيان المرسل إلى بورصة الكويت اليوم الخميس، إن القيمة الإجمالية للصفقة بلغت 15.029 مليون دينار كويتي.

E-Bank

وأكدت الشركة، أنه لا يوجد أثر مالي مادي للصفقة على البيانات المالية المجمعة لكيبكو، وذلك لأن عملية البيع والشراء تمت بين الشركة الأم والشركة التابعة وبالتالي سيتم إستبعاد الأثر عند التجميع.

كيبكو الكويتية تبيع كامل حصتها في الخليج للتأمين

وفي 14 ديسمبر الماضي، أعلنت شركة كيبكو الكويتية، عن إتمام بيع حصة تبلغ 46.32% في مجموعة الخليج للتأمين إلى شركة تابعة لمجموعة فيرفاكس فينانيشال هولدينجز ليمتد مقابل 860 مليون دولار.

وقالت كيبكو في إفصاح لبورصة الكويت، إنها ومجموعتها المكونة من شركة أوفرلاند العقارية وشركة الاستشارات المتحدة الكويتية وشركة الصناعات المتحدة باعت كامل حصتها إلى شركة فيرفاكس (بربادوس) إنترناشونال كوربوريشن.

وأوضحت أنه سيتم خصم 7.12 مليون دينار، قيمة حصة مجموعة كيبكو في توزيعات أرباح مجموعة الخليج للتأمين عن السنة المالية 2022، من إجمالي مبلغ الصفقة، ليصل صافي قيمة الصفقة بالدينار الكويتي إلى 256.5 مليون دينار.

سداد 54.5 مليون دينار كدفعة مقدمة

وأشارت إلى أنه سيجري سداد 54.5 مليون دينار كدفعة مقدمة، بينما يسدد باقي المبلغ على أربع دفعات سنوية متساوية تبدأ بعد سنة من إتمام الصفقة.

وقالت كيبكو الكويتية إنها ستجني من الصفقة ربحا محققا صافيا يعادل 73 مليون دينار، و سيتم إدراج المبلغ في البيانات المالية المجمعة بنهاية السنة المالية الحالية بنهاية ديسمبر الجاري.

الرابط المختصر