مجلس إدارة العبيكان للزجاج السعودية يوافق على الانتقال للسوق الرئيسية

aiBANK

هاجر عطية _ وافق مجلس إدارة شركة العبيكان للزجاج السعودية على قرار الانتقال من السوق الموازية “نمو” إلى السوق الرئيسية.

وعينت شركة الراجحي المالية “الراجحي كابيتال” كمستشار مالي لغرض الانتقال وذلك بناء على متطلبات قواعد الإدراج المحدثة والمعدلة بموجب قرار مجلس هيئة السوق المالية رقم (1-108-2022) بتاريخ 19 أكتوبر 2022.

E-Bank

وقالت الشركة في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم الخميس، إن الانتقال إلى السوق الرئيسي خاضع لموافقة السوق المالية السعودية ومشروط باستيفاء جميع المتطلبات التي نصت عليها قواعد الإدراج.

64 مليون ريال قيمة توزيعات الأرباح

وفي بيان منفصل، أعلنت شركة العبيكان للزجاج عن قرار مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن عام 2023، بمبلغ إجمالي 64 مليون ريال.

وذكرت الشركة، أن حصة السهم من التوزيع بلغت 2 ريال، لعدد أسهم مستحقة للأرباح بلغ 32 مليون سهم، لافتا إلى أن نسبة التوزيع إلى قيمة السهم الاسمية بلغ 20%.

2 ريال حصة السهم في الأرباح

وأشارت الشركة، إلى أن أحقية الأرباح الموزعة للمساهمين المالكين للأسهم يوم الاستحقاق الاثنين بتاريخ 25 مارس 2024، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

وأوضحت العبيكان للزجاج السعودية أنه سيتم توزيع الأرباح عن طريق التحويل المباشر للحسابات البنكية المرتبطة بالمحافظ الاستثمارية للمساهمين.

الرابط المختصر