جي بي للتأجير تعلن إتمام ثامن عملية إصدار سندات توريق بقيمة 1.6 مليار جنيه

بنك CIB والأهلي فاروس وسي آي كابيتال تولوا دور المستشار المالي

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة جي بي كوربوريشن، عن قيام شركتها التابعة جي بي للتأجير التمويلي والتخصيم الإصدار الثامن لسندات توريق بقيمة 1.645 مليار جنيه.

الإصدار على ثلاث شرائح

E-Bank

وأفادت الشركة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن عملية الإصدار تأتي على ثلاث شرائح بمدد استحقاق تتراوح مابين 13 و 36 و 56 شهرا.

وذكرت، أن الشرائح الثلاث حصلت على تصنيف الجدارة الائتمانية A و AA و AA+ على الترتيب من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين – ميريس.

وأوضحت تفاصيل عملية الإصدار، حيث بلغت قيمة الشريحة الأولى 280 مليون جنيه، والشريحة الثانية 790 مليون جنيه، والشريحة الثالثة 575 مليون جنيه.

كابيتال للتوريق قامت بعملية الإصدار

وأشارت إلى أن شركة كابيتال للتوريق قامت بعملية الإصدار، بينما يلعب البنك التجاري الدولي CIB والأهلي فاروس وسي آي كابيتال دور المستشار المالي والمنسق العام ومروج الاكتتاب.

وأضافت، أن البنك التجاري الدولي CIB قام بدور متلقي الاكتتاب وأمين الحفظ،، كما تولي CIB والبنك الأهلي المصري وشركة الأهلي فاروس وبنك قناة السويس دور ضامني التغطية، وقام مكتب الدريني وشركاه للمحاماه بمهمة المستشار القانوني، ومؤسسة KPMG مراقبا للحسابات.

مكتب الدريني وشركاه للمحاماه تولى دور المستشار القانوني

وأعلنت أن الشركة تعتزم توظيف عائدات عملية الإصدار في تمويل عملاء جدد ودعم خطط نموها في المستقبل وتحسين وضع السيولة لدى الشركة تجديد الحدود الائتمانية جديدة مع البنوك المقرضة.

ونوهت أنه حتى الآن نجحت جي بي للتأجير التمويلي والتخصيم في إتمام ثماني عمليات إصدار سندات توريق بقيمة 9.7 مليار جنيه، منهم أثنان تمت في عام 2021 بقيمة 4.3 مليار جنيه، وهي أكبر عملية توريق لشركة تأجير تمويلي بمصر في هذا الوقت.

الشركة تعتزم توظيف عائدات عملية الإصدار في تمويل عملاء جدد

ووفقا للبيان، تعتز جي بي للتأجير التمويلي والتخصيم بمحفظتها المتنوعة، التي تضم 15% من الشركات الصغيرة والمتوسطة 85% من الشركات ذات الحجم المتوسطة إلى الكبيرة.

وأضافت أن هذه المحفظة تشمل مجموعة من القطاعات بما ذلك التطوير العقاري، والوجيستيات والبحرية والطباعة والتغليف والتعليم، والرعاية الصحية والتجارة والتوزيع مما يعكس تنوع القطاعات التي تخدمها.

وقال شريف صبري الرئيس التنفيذي لشركة جي بي للتأجير التمويلي والتخصيم:” تمثل هذه الصفقة نقطة هامة في تعزيز نمونا التشغيلي وتعزيز موقعنا في السوق المصري”.

وأضاف:” من خلال تنوع مصادر التمويل لدينا نحن في وضع استراتيجي لتحقيق أهدافنا وتعزيز حصتنا السوقية وتنمية قاعدة عملائنا، ويبرز هذا الإصدار التزامنا بدعن نمو القطاع الخاص من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الحلول المالية المبتكرة”.

وعلق تامر العمري الرئيس التنفيذي لشركة جي بي كابيتال قائلا:” إن عائدات التوريق ستلعب دورا حيويا في تحقيق المزيد من النمو المستدام لشركة جي بي للتأجير التمويلي والتخصيم”.

وتابع: رؤيتنا هي إنشاء منصة كاملة لتقديم مجموعة شاملة من الخدمات المالية غير المصرفية للسوق المصري، وذلك لتلبية احتياجات شريحة أوسع من العملاء سواء من الشركات أو الأفراد، واستغلال خبراتنا الواسعة في هذه المجالات.

وأضاف:” كما نهدف إلى وضع معايير جديدة في السوق وخلق قيمة لامثيل لها لمساهمينا”.

الرابط المختصر