سامح الملاح رئيسا تنفيذيا لشركة ضامن للمدفوعات الإلكترونية

aiBANK

أعلنت شركة ضامن للمدفوعات الإلكترونية اليوم، تولي المهندس سامح الملاح منصب الرئيس التنفيذي للشركة، وذلك اعتبارًا من يناير 2024.

وأوضحت الشركة في بيان، أنه قبل تولي منصب الرئيس التنفيذي لشركة ضامن، شغل الملاح منصب الرئيس التنفيذي لشركة ACT في مارس 2020، وهي شركة متخصصة في مجال التكنولوجيا.

E-Bank

كما عمل رئيسا تنفيذىا للعديد من الشركات قبل عمله في ACT، مثل شركة (Silicon Waha)، وهي شركة مساهمة تهدف إلى إنشاء مجمعات العلوم والتكنولوجيا في مدن الدرجة الثانية في مصر.

وخلال فترة عمله كمدير إداري في شركة Intel مصر والشرق الأوسط، ساهم الملاح في تعزيز العلاقات بين الجهات الحكومية والمنظمات الغيرحكومية ومقدمي المحتوى التعليمي والصناعات العالمية والمحلية.

كما شغل المهندس سامح الملاح سابقا منصب مدير تطوير الأعمال ورئيس الأعمال التجارية لدى شركة Intel Corporation.

وفي عام 2008، شغل الملاح منصب المدير الإقليمى لشركة راية الجزائر، وقاد مشاريع تكامل أنظمة تكنولوجيا المعلومات على نطاق واسع في مصر.

وتضمنت أيضاً مسيرته المهنية فترة مهمة في مجال الاتصالات، حيث شغل منصب المدير العام لشركة Raya Networks Services، بجانب فترة عمله في شركة سيمنز مصر، من عام 1999 إلى عام 2000.

كما تولى الملاح منصب نائب رئيس غرفة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (CIT). بالإضافة إلى ذلك، فهو يشغل مقعدًا في مجلس إدارة القسم العام للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا (DETGD). بجانب عمله كعضو في غرفة التجارة الأمريكية.

ولد سامح الملاح في القاهرة، مصر، عام 1966، وحصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية وهندسة الكمبيوتر من جامعة عين شمس، وماجستير في إدارة الأعمال المالية والأعمال الدولية من الأكاديمية البحرية العربية المرموقة للإدارة.

الرابط المختصر