القيمة السوقية للعملة المشفرة بيتكوين تتجاوز أكبر 3 بنوك عالمية مجتمعة

aiBANK

العربية دوت نت – تجاوزت القيمة السوقية للعملة المشفرة “بيتكوين” القيمة السوقية لأكبر 3 بنوك عامة عالميا، بعد ارتفاعاتها بنهاية العام الماضي رغم التراجعات التي منيت بها مطلع العام.

ويتوقع المستثمرون بفارغ الصبر قرارا من لجنة الأوراق المالية والبورصات بشأن صندوق بيتكوين المتداول في البورصة. قفزت أسعار بيتكوين (BTC-USD) خلال الأسابيع القليلة الماضية، حيث يراهن المتداولون على أنه ستجري الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة.

E-Bank

استراتيجي الأسواق العالمية لدى “eToro”، بن ليدلر، قال لـ “Yahoo Finance”، إنه على الرغم من كونها أصغر فئة من الأصول وأحدثها، إلا أنها “كانت فئة الأصول الأفضل أداءً”.

وأشار ليدلر إلى أن هناك “قائمة طويلة من المحفزات” للعملات المشفرة، بما في ذلك التغييرات في تنظيم البنوك والتخفيف المتوقع لملكية الشركات كمؤشرات على النمو القادم في مجال العملات المشفرة.

وارتفعت “بيتكوين” بنسبة 150% العام الماضي.

بلغت القيمة السوقية لأكبر عملة مشفرة في العالم 856 مليار دولار والتي تمثل أكثر من 52% من القيمة السوقية الإجمالية لسوق العملات المشفرة الأوسع، وفقاً للبيانات التي جمعتها “العربية Business”.

وبهذه العلامة تتفوق “بيتكوين” على كل من “جي بي مورغان” (498 مليار دولار)، و”بنك أوف أميركا” (272 مليار دولار)، و”ICBC” الصيني (224 مليار دولار).

وحتى العملة المشفرة المنافسة “إيثريوم” فتبلغ قيمتها السوقية (268 مليار دولار)، وبالتالي فقيمتها السوقية تتفوق على العديد من البنوك العامة العالمية.

الرابط المختصر