القيمة السوقية لمجموعة إم بي سي السعودية تقترب من مستويات 4 مليارات دولار

aiBANK

وكالات _ اقتربت القيمة السوقية لمجموعة إم بي سي السعودية من مستويات 4 مليارات دولار، بعد أن قفز سهم الشركة بنسبة 30 بالمئة لليوم الثاني على التوالي.

وتجاوز سهم إم بي سي في جلسة الثلاثاء مستويات 42 ريالا للسهم فيما كان سعر الطرح 25 ريالا للسهم الواحد، ما يعني أن القيمة السوقية للشركة عند الإدراج كانت عند 8.3 مليار ريال (ما يعادل 2.2 مليار دولار).

E-Bank

ويعد إدراج مجموعة إم بي سي القابضة المحدودة أول إدراج في السوق الرئيسية تاسي خلال العام الجاري 2024.

كانت المجموعة قد قامت بعملية طرح أسهمها للاكتتاب بنهاية العام الماضي، حيث طرحت المجموعة 33.25 مليون سهم من أسهمها العادية، ما يمثل 10 بالمئة من رأسمال الشركة، وبلغت العائدات الإجمالية للطرح 831 مليون ريال.

وتصدرت أسهم المجموعة ارتفاعات الأسهم السعودية، وقيم التداولات بنحو 440 مليون ريال، كما سجلت كمية تداول نحو 11 مليون سهم، وبلغ عدد الصفقات نحو 19.5 ألف صفقة. بحلول الساعة 13:55 بتوقيت دبي.

وقالت “تداول السعودية” في بيان سابق، إن حدود التذبذب السعرية اليومية ستكون 30 بالمئة ارتفاعاً أو انخفاضاً مع تطبيق حدود ثابتة للتذبذب السعري عند 10 بالمئة ارتفاعاً أو انخفاضاً، وسيتم تطبيق هذه الحدود فقط خلال الأيام الثلاثة الأولى من الإدراج، وابتداءً من اليوم الرابع للتداول، سيتم إعادة ضبط حدود التذبذب السعرية اليومية إلى 10 بالمئة ارتفاعاً أو انخفاضاً، وإلغاء الحدود الثابتة للتذبذب السعري.

 

الرابط المختصر