البنك العربي يوقع اتفاقية مع أوراسكوم لتمويل المرحلة الرابعة لمشروع مترو القاهرة الكبرى بقيمة 4.2 مليار جنيه

aiBANK

إسلام سالم _ وقّع البنك العربي مؤخراً اتفاقية ائتمانية مع شركة أوراسكوم للإنشاءات والتي بموجبها سيقوم البنك بتقديم التمويل اللازم لتنفيذ المرحلة الرابعة لمشروع “مترو القاهرة الكبرى” وذلك بقيمة 4.2 مليار جنيه.

ويعد مشروع “مترو القاهرة الكبرى” أحد المشاريع الاستراتيجية الهامة والصديقة للبيئة التي تهدف إلى تطوير قطاع النقل في مصر والإسهام في تخفيف الازدحام المروري وتقليل الانبعاثات الضارة الناتجة عن استخدام وسائل المواصلات التقليدية.

E-Bank

ومن خلال الاتفاقية، ستتمكن شركة أوراسكوم للإنشاءات عبر هذه الاتفاقية من البدء بتنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع الجراند مترو الذي يربط ما بين منطقة الجيزة والفسطاط إضافة إلى ربطه بالخط الأول والثاني من خطوط المترو الحالية.

ومن المتوقع أن تستغرق مدة المشروع حوالي ست سنوات، اعتبارًا من بداية العمل على تنفيذه في عام 2023.

وقال عمرو عزب، رئيس قطاع تمويل الشركات والمؤسسات المالية للبنك العربي – مصر، إن البنك يستهدف الاستمرار في تقديم التمويل اللازم والتسهيلات المصرفية للمشاريع الاستراتيجية المستدامة التي تسهم في تطوير العديد من القطاعات الحيوية وتسريع وتيرة النمو الاقتصادي المستدام.

وأضاف عزب، أن المرحلة الرابعة من مشروع مترو القاهرة الكبرى تشكل أحد أهم مشاريع النقل الجماعي الأخضر المستدام التي سيكون لها تأثير إيجابي بالمحافظة على البيئة والتقليل من التلوث البيئي إضافة إلى تحقيق نقلة نوعية في منظومة النقل العام.

الرابط المختصر