البنك السعودي الفرنسي يعتزم إصدار صكوك مقومة بالدولار

سيتم تحديد قيمة الطرح وشروطه وفقا لظروف السوق

aiBANK

وكالات _ أعلن البنك السعودي الفرنسي عن عزمه إصدار صكوك مقومة بالدولار الأمريكي خاضعة لبرنامج إصدار الصكوك ( Trust Certificate Issuance Programme ) الخاص به، بناء على قرار مجلس الإدارة بتاريخ 15 مايو 2023، المتضمن تفويض أعضاء من الإدارة التنفيذية بالسلطة والصلاحيات اللازمة بالنيابة عن البنك لتأسيس البرنامج والقيام بإصدار أي سلسة من الصكوك من وقت لآخر.

وقال البنك في بيان إلى”تداول السعودية” اليوم الأربعاء، إنه من المتوقع أن يتم الإصدار عن طريق شركة ذات غرض خاص من خلال عرض موجه إلى المستثمرين المؤهلين داخل وخارج المملكة.

E-Bank

وقام البنك بتعيين كل من: شركة سيتي جروب جلوبال، وبنك الإمارات دبي الوطني بي جي إس سي، وبنك إتش إس بي سي -بي إل سي-، وميريل لينش الدولية، وميزوهو إنترناشونال -بي إل سي وشركة السعودي الفرنسي كابيتال كمديرين رئيسيين مجتمعين.

وأوضح أنه سيتم تحديد قيمة عرض الصكوك وشروطه وفقًا لظروف السوق، مشيرا إلى أن الهدف من الطرح هو أعمال التمويل الإسلامي، كما يخضع عرض الصكوك لموافقة الجهات التنظيمية المختصة وسيتم وفقاً للأنظمة واللوائح السارية.

وذكر البنك أن الإعلان عن الطرح لا يشكل دعوة أو عرضاً لشراء أو استحواذ أو الاكتتاب في أية أوراق مالية، كما أنه يخضع لشروط وأحكام الصكوك.

وسيقوم البنك السعودي الفرنسي بالإعلان لمساهميه عن أي تطورات جوهرية أخرى في حينه وفقاً للأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

الرابط المختصر