عضو بالفيدرالي الأمريكي يتوقع بدء خفض الفائدة في الربع الثالث

aiBANK

وكالات _ يتوقع رئيس الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا رافائيل بوستيك أن يبدأ صناع السياسة في خفض أسعار الفائدة في الربع الثالث من هذا العام، قائلاً اليوم الخميس إن التضخم في طريقه للعودة إلى هدف البنك المركزي.

وأكد بوستيك، وهو عضو له حق التصويت هذا العام في اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة التي تحدد أسعار الفائدة، أن الهدف المقبل هو معايرة السياسة بحيث لا تكون مقيدة إلى حد خنق النمو بينما تظل بمثابة حصن ضد الأسعار المرتفعة باستمرار.

E-Bank

ومع ذلك، قال إن سيناريو “المسار الذهبي” المتمثل في خفض التضخم مع تعزيز النمو القوي والتوظيف الصحي يقترب مما توقعه العديد من مسؤولي بنك الاحتياطي الفدرالي.

“لأنني أعتمد على البيانات، فقد أدرجت التقدم غير المتوقع بشأن التضخم والنشاط الاقتصادي في توقعاتي، وبالتالي رفعت الوقت المتوقع للبدء في تطبيع سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية إلى الربع الثالث من هذا العام بدلا من الربع الرابع”. وقال بوستيك في تصريحات معدة لإلقاء كلمة أمام قادة الأعمال في أتلانتا.

في حين أن هذه التصريحات تساعد في إلقاء الضوء على جدول زمني لخفض أسعار الفائدة، إلا أنها بمثابة تذكير بأن مسؤولي بنك الاحتياطي الفدرالي والمشاركين في السوق لديهم توقعات مختلفة بشأن تخفيف السياسة.

تشير الأسعار الحالية في سوق العقود الآجلة للأموال الفدرالية إلى التخفيض الأول الذي سيأتي في شهر مارس، وفقًا لمقياس FedWatch الخاص بمجموعة CME. انخفض الاحتمال الضمني لتخفيض بمقدار ربع نقطة مئوية في الأيام الأخيرة لكنه لا يزال عند حوالي 57% صباح الخميس.

ويشير التسعير أيضًا إلى ما مجموعه ستة تخفيضات هذا العام، أو واحد في كل اجتماع للجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة ولكن واحدًا من مارس فصاعدًا.

وقال بوستيك إنه ليس مستعدًا للتخفيض قبل الربع الثالث، مما يعني حدوث تحرك في يوليو على أقرب تقدير، لكنه قال إن المعيار سيكون مرتفعًا.

وقال: “إذا واصلنا رؤية تراكم المزيد من المفاجآت السلبية في البيانات، فمن الممكن بالنسبة لي أن أشعر براحة كافية للدعوة إلى التطبيع في وقت أقرب من الربع الثالث”. “لكن الأدلة يجب أن تكون مقنعة.”

هناك عدد من العوامل التي يمكن أن تغير الحسابات، مثل الصراعات الجيوسياسية، ومعركة الميزانية المستمرة في واشنطن والانتخابات الرئاسية التي تلوح في الأفق، على سبيل المثال لا الحصر التي ذكرها بوستيك.

وبالتالي، دعا إلى الحذر وقال إن نهجه سيكون “ممتنًا ويقظًا”.

وقال بوستيك: “في مثل هذه البيئة التي لا يمكن التنبؤ بها، لن يكون من الحكمة اتباع نهج مؤكد تجاه السياسة النقدية”. “لهذا السبب أعتقد أننا يجب أن نسمح للأحداث بمواصلة التطور قبل البدء في عملية تطبيع السياسة.”

وتشمل بعض نقاط البيانات التي قال إنه سيراقبها النمو الاقتصادي العام وقراءات التضخم مثل مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الصادر عن وزارة التجارة وبيانات عن نمو الوظائف وخسائرها.

أفادت وزارة العمل يوم الخميس أن مطالبات البطالة الأولية وصلت إلى أدنى مستوى لها منذ سبتمبر 2022، في إشارة إلى أن سوق العمل لا يزال ضيقًا.

الرابط المختصر