المصرية للاتصالات تعرض خدمات الجيل الخامس على مطورين عقاريين

محمد نصر: توفير الخدمة بمنطقتي الشيخ زايد والتجمع الخامس خلال 6 أشهر

aiBANK

إسلام سالم _ قال المهندس محمد نصر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، إن الشركة تعمل على عرض خدمات الجيل الخامس على عدد من المطورين العقاريين، سواء المتعاقد معهم بالفعل أو مطورون جدد.

أضاف نصر، في تصريحات لجريدة حابي، أن المطور العقاري عادة ما يهتم بخدمات iot التي تقدمها الشركة، ولكن مع اقتناص تراخيص تقديم خدمات الجيل الخامس سيتم عرضها على كل المطورين، في ظل توافر بعض الخدمات التي تتيحها التكنولوجيا الجديدة.

E-Bank

وأشار العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، إلى صعوبة الكشف عن أسماء المطورين الذين لديهم اهتمام بخدمات الجيل الخامس حاليًا، إلا أن أبرز المناطق التي قد تشهد ظهور التكنولوجيا الجديدة فيها هي منطقتي الشيخ زايد والتجمع.

وتوقع المهندس محمد نصر، أن تنتهي المباحثات مع عدد من المطورين العقاريين حول خدمات الجيل الخامس خلال الأشهر الستة المقبلة، ليتم الإعلان عن توفير خدماتها في عدة مناطق.

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء الأربعاء الماضي، مراسم التوقيع على منح رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس للتليفون المحمول بين الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والشركة المصرية للاتصالات، وذلك بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتبلغ قيمة رخصة تشغيل شبكات الجيل الخامس للتليفون المحمول الممنوحة للشركة المصرية للاتصالات 150 مليون دولار، مقابل رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس فقط لمدة 15 عامًا، وذلك دون الحصول على أي تجديدات أو امتيازات إضافية أيًّا كانت.

وفي مؤتمر صحفي الخميس الماضي، أكد المهندس محمد نصر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، أن الشركة تسدد قيمة رخصة تشغيل تكنولوجيا الجيل الخامس دفعة واحدة دون أي تسهيلات من جانب الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وأوضح أن الشركة تمتلك العوائد الدولارية اللازمة لتأمين قيمة الرخصة عبر مواردها الذاتية دون اللجوء لأي تسهيلات بنكية.

وشدد على أن الترددات الحالية تكفي عملاء الشركة خلال الفترة الحالية بشكل جيد، ولكن مع زيادة الخدمات وأعداد العملاء مستقبلًا يمكن طلب ترددات جديدة.

 

الرابط المختصر