راية القابضة تضخ 500 مليون جنيه استثمارات في السيارات الكهربائية

30 مليار جنيه حجم مبيعات الشركة خلال العام الماضي

aiBANK

محمد أحمد – قال مدحت خليل، رئيس مجلس إدارة مجموعة راية القابضة إنها ستضخ استثمارات بقيمة 500 مليون جنيه في السيارات الكهربائية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف خليل، خلال مؤتمر صحفي اليوم، للإعلان أن الشراكة بين “راية أوتو” وشركة Xpeng الصينية تستهدف تقديم عدد من السيارات الكهربائية بمواصفات أوروبية بالسوق المصرية، وذلك في إطار استراتيجية الدولة لتوطين هذه الصناعة للحد من الانبعاثات الكربونية .

E-Bank

طرح ثلاثة من طرازات سيارات XPENG

وأوضح أن الشراكة تتضمن طرح ثلاثة من طرازات سيارات XPENG وهي: G9، و G6، وP7i، بقدرات تتراوح بين 500 – 700 كيلو متر في الشحنة الواحدة، فضلاً عن خدمات ما بعد البيع من خلال ثلاثة مراكز رئيسية بأنحاء القاهرة.

وتسعى راية القابضة لتعظيم استفادتها من توقيع مصر البروتوكول الأوروبي لمحطات الشحن، مما يتيح خدمات الشحن السريع لنسبة 80% من سعة البطارية خلال 25 دقيقة.

ونوّه إلى أن التوسع في الاستثمار بمجال السيارات الكهربية، خطوة استراتيجية محورية للمجموعة، وتمثل التزاما بتقديم منتجات وخدمات تتماشى مع المعايير العالمية بمختلف القطاعات التي تشملها أعمالنا.

عدد العمالة بالمجموعة وصل إلى 15 ألف عامل

وعلى جانب آخر، أشار خليل إلى أن راية القابضة حققت مبيعات بقيمة 30 مليار جنيه خلال العام الماضي، وتستهدف مضاعفة حجم أعمالها الفترة المقبلة، لافتاً إلى أن عدد العمالة بالمجموعة وصل إلى 15 ألف عامل، مع زيادة مستهدفة تصل إلى 20 ألف عامل .

وأشار خليل، إلى أن حجم إنتاج السيارات الكهربائية في السوق العالمية يصل إلى 2 مليون سيارة سنوياً، وتعد الصين أكبر منتج، حيث تستحوذ على 50% من حجم الإنتاج العالمي.

ومن جانبه، قال محمد النجار، الرئيس التنفيذي لراية أوتو، إن الشركة تستهدف الاستحواذ على 10% من الحصة السوقية لسوق السيارات الكهربائية في 2024، كما تستهدف حجم مبيعات 3500 سيارة كمرحلة أولى.

راية أوتو تستهدف الاستحواذ على 10% من الحصة السوقية لسوق السيارات الكهربائية 

وأضاف النجار، خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن الشراكة بين راية وXPENG تستهدف تقديم خدمات الصيانة والضمان المعتمد لمدة 8 سنوات أو لمسافة 160 ألف كيلو متر.

ونوه إلى أن الشراكة تستهدف افتتاح 3 مراكز للبيع والخدمة المعتمدة في التجمع الخامس ومدينة الشيخ زايد، فضلاً عن المقر الرئيسي المرتقب افتتاحه في القطامية بالقاهرة.

الشراكة ستتيح خدمة تركيب الشواحن المنزلية للعملاء

كما لفت إلى أن الشراكة ستتيح خدمة تركيب الشواحن المنزلية للعملاء لتحقيق أفضل تجربة استخدام ممكنة للعملاء.

الرابط المختصر