NBE11-2022

بدء عودة خدمة الاتصالات تدريجيا إلى عدة مناطق في قطاع غزة

aiBANK

وكالات _ أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية “بالتل“، بدء عودة خدمة اتصالات الهاتف المحمول تدريجيا إلى عدة مناطق في قطاع غزة اليوم الأربعاء.

وقالت الشركة في بيان “نعلن عن بدء عودة خدمات الاتصال الخلوي تدريجيا في مناطق مختلفة من القطاع. تعمل طواقمنا جاهدة على عودة جميع خدمات الاتصالات إلى ما كانت عليه قبل الانقطاع الأخير خلال اليوم”.

E-Bank

كانت الشركة قد أعلنت يوم الاثنين انقطاع خدمات الاتصالات في القطاع، وذلك للمرة العاشرة منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر/، وفق وكالة أنباء العالم العربي.

وقالت الشركة في بيان على فيسبوك آنذاك “نأسف للإعلان عن انقطاع خدمات الاتصالات مع قطاع غزة للمرة العاشرة منذ السابع من أكتوبر، بسبب استمرار العدوان وتصاعده على مختلف مناطق القطاع الحبيب”.

50 قتيلا بقصف إسرائيلي على خان يونس

من جهة أخرى، قتل ما لا يقل عن 50 فلسطينيا وأصيب آخرون، في القصف الإسرائيلي المتواصل على مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، التي تشهد قصفا عنيفا منذ أيام.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بمقتل 3 نازحين، وإصابة اثنين آخرين، جراء استهداف الجيش الإسرائيلي البوابة الشمالية لمقر الجمعية في خان يونس.

وأعلنت مصادر طبية في غزة اليوم، مقتل 50 فلسطينيا، وإصابة 120 آخرين، في قصف القوات الإسرائيلية على المناطق الغربية لمدينة خان يونس، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

قصف متواصل في محيط مستشفى ناصر

وأعربت منظمة “أطباء بلا حدود” عن قلقها على سلامة الموجودين داخل مستشفى ناصر، بسبب القصف المتواصل في محيطها، مؤكدة وجوب حمايتهم، والسماح لهم بالمغادرة إذا أرادوا، منوهة إلى تعذر وصول الجرحى إليه.

25.450 شهيدا منذ بدء العدوان على قطاع غزة

وفي حصيلة غير نهائية، بلغ عدد الضحايا الفلسطينيين منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي نحو 25,450 قتيلا، و63 ألف جريحا، غالبيتهم من النساء والأطفال، وآلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات حيث لا يمكن الوصول إليهم.

الرابط المختصر