مؤسس بينانس يعرض أسهمه كضمان للسفر للإمارات.. ومحكمة فيدرالية أمريكية ترفض طلبه

aiBANK

سي ان بي سي _ أفادت وثيقة قضائية أن محكمة فيدرالية أمريكية رفضت طلب مؤسس شركة بينانس الرقمية تشانغبينغ تشاو، بالعودة إلى الإمارات حيث يعيش، على الرغم أنه عرض أسهمه في الشركة كضمان لعودته مجدداً إلى أمريكا.

قيمة الأسهم التي عرضها تشاو بلغت 4.5 مليار دولار

E-Bank

ووفقاً للملف القضائي، فإن قيمة الأسهم التي عرضها تشاو بلغت 4.5 مليار دولار، وذلك استناداً إلى آخر جولة جمع تمويلات لـلشركة قبل عامين، وذلك حسب ما أشار محامو تشاو في خطابهم إلى المحكمة قبل شهر.

وطلب فريق الدفاع عن تشاو من القاضي ريتشارد جونز الشهر الماضي السماح لتشاو بالسفر إلى أبوظبي في الرابع من يناير لمدة تتراوح ما بين أسبوع إلى 4 أسابيع حتى يكون حاضراً في فترة خضوع شخص حجب اسمه في النسخة التي صدرت أمس الأربعاء إلى عملية والاستشفاء منها.

وكان الرئيس التنفيذي السابق لشركة بينانس أقر بذنبه في نوفمبر، وذلك على مستوى الفشل في الاحتفاظ ببرنامج لمكافحة غسل الأموال لدى أكبر بورصة لتداول العملات المشفرة في العالم.

بينانس وافقت على دفع غرامات بقيمة 4.3 مليار دولار

ووافقت الشركة على دفع غرامات بقيمة 4.3 مليار دولار في تلك القضية.

ومن المقرر محاكمة تشاو الذي استقال من منصبه بسبب اعترافه في الثالث والعشرين من فبراير المقبل، لكنه لا يزال طليقاً في أمريكا بعد سداد كفالة بقيمة 175 مليون دولار لإطلاق سراحه.

وليست تلك هي المرة الأولى التي يتم فيها رفض طلب تشاو بالسفر إلى الإمارات، إذ سبق في نوفمبر ورُفض طلبه بمغادرة أمريكا قبل الحكم.

الرابط المختصر