أسعار النفط ترتفع بعد هجوم على قاعدة أمريكية قرب الحدود الأردنية السورية

aiBANK

وكالات .. ارتفعت أسعار النفط بعد مقتل ثلاثة جنود أمريكيين في هجمات بطائرات بدون طيار على قاعدة التنف العسكرية أمريكية تقع على الحدود الأردنية السورية، وتعهد بايدن برد الصفعة.

خام برنت يتجاوز 84 دولارا للبرميل

E-Bank

هذا وارتفع خام برنت بنسبة 0.57% إلى 84.03 دولاراً للبرميل، في حين ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 0.6% إلى 78.48 دولارًا للبرميل.

وفقاً للبيت الأبيض، فقد قُتل ثلاثة من أفراد الجيش الأمريكي وأصيب العديد في هجوم جوي بطائرة بدون طيار على القوات المتمركزة في موقع شمال شرق الأردن بالقرب من الحدود السورية.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن في بيان: “بينما ما زلنا نجمع حقائق هذا الهجوم، فإننا نعلم أن من نفذه جماعات متشددة متطرفة مدعومة من إيران تعمل في سوريا والعراق”.

وقال: “ليس لدي أدنى شك في أننا سنحاسب كل المسؤولين في الوقت وبالطريقة التي نختارها”.

إيران تنفي صلتها بالهجوم 

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني إن إيران تعتبر الادعاءات بتورطها في هجوم على قاعدة التنف أسفر عن مقتل ثلاثة جنود أمريكيين في شمال شرق الأردن بالقرب من الحدود السورية “لا أساس لها من الصحة”.

وقال كنعاني أيضا إن استمرار الضربات الأمريكية على سوريا والعراق وكذلك الحرب في غزة لن يؤدي إلا إلى مفاقمة عدم الاستقرار في المنطقة.

اتهم الرئيس الأمريكي جو بايدن جماعات متحالفة مع إيران بالمسؤولية عن الهجوم الجوي بالطائرات المسيرة على القوات الأمريكية، وهو الأول الذي يتسبب في سقوط قتلى في صفوف القوات الأمريكية منذ اندلاع الحرب في غزة وكانت له تبعات في أنحاء الشرق الأوسط.

الرابط المختصر