إصدارات سوق السندات في الصين تنمو إلى 10 تريليونات دولار خلال 2023

aiBANK

شينخوا _نما سوق السندات في الصين بشكل ملحوظ خلال عام 2023، حيث بلغ إجمالي إصدارات السندات 71 تريليون يوان (ما يقرب من 10 تريليونات دولار)، مسجلاً زيادة قدرها 14.8 بالمئة على أساس سنوي، حسب بيانات أصدرها البنك المركزي الصيني.

وذكرت صحيفة الشعب اليومية أونلاين، أن إصدارات سندات الخزانة بلغت 11 تريليون يوان، في حين أن إصدارات سندات الحكومة المحلية وصلت إلى 9.3 تريليون يوان.

E-Bank

وفي العام الماضي، بلغت إصدارات السندات المالية 10.2 تريليون يوان، بينما بلغ إجمالي إصدارات سندات ائتمان الشركات 14 تريليون يوان.

من جانب آخر، بلغت إصدارات الأوراق المالية المدعومة بالأصول الائتمانية 348.52 مليار يوان، ووصل إصدار شهادات الإيداع بين البنوك إلى 25.8 تريليون يوان.

وقد بلغت السندات القائمة المحتفظ بها في نهاية العام الماضي 157.9 تريليون يوان، بزيادة سنوية نسبتها 9.1 بالمئة، وفقاً للبنك المركزي الصيني.

وبلغ رصيد حيازات المؤسسات الأجنبية بسوق السندات في الصين 3.72 تريليون يوان، وهو ما يمثل 2.4 بالمئة من رصيد الحيازة في السوق.

من جهة أخرى، قال بان قونغ شنغ محافظ بنك الشعب (البنك المركزي الصيني) الأربعاء الماضي، إن البنك سيُنشئ في العام المقبل قسماً لسوق الائتمان يُركز على دعم “الأولويات الخمس” للتمويل التكنولوجي والتمويل الأخضر والتمويل الشامل، وتمويل المعاشات التقاعدية، والتمويل الرقمي.

وأضاف بان قونغ شنغ بأن البنك سيواصل الاستفادة من الوظائف المزدوجة لأدوات السياسة النقدية في كل من الكم والهيكل، وتعزيز ابتكار الأدوات لتشجيع المؤسسات المالية على التركيز على الأولويات الخمس.

وتابع بان أن المركزي الصيني شجع المؤسسات المالية في عام 2023 على زيادة الدعم الائتماني للقطاعات الرئيسية والروابط الضعيفة.

 

الرابط المختصر