ميريس تبقي على تصنيف الجدارة للشركة العربية للمشروعات مع نظرة مستقبلية إيجابية

aiBANK

حمدي أحمد – حافظت مجموعة طلعت مصطفى القابضة على تصنيف الجدارة الممنوح للشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني – إحدى شركات المجموعة، مع تغيير النظرة المستقبلية من مستقرة إلى إيجابية.

وأفادت المجموعة، في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أنها نجحت في الحفاظ على التصنيف الائتماني للشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني عند A+، ورفع النظرة المستقبلية إلى إيجابية، وفقا لآخر تحديث أصدرته شركة ميريس الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمات المستثمرين.

E-Bank

وأشارت طلعت مصطفى إلى أن هذه النظرة المستقبلية تعكس التطورات الأخيرة للشركة من خلال التوسع الأخير للمجموعة في المملكة العربية السعودية والخاص بتطوير مجتمع متكامل متعدد الاستخدامات على مساحة 10 ملايين متر مربع في الرياض.

وذكرت أن استحواذ المجموعة على حصة الأغلبية في محفظة تضم 7 فنادق راقية في مصر من ضمن العوامل التي أدت إلى رفع مستوى التوقعات للشركة، موضحة أن هذا التصنيف مبني على القوائم المالية المعتمدة ودراسات الجدوى لمشروعاتها المبنية على أسس قوية.

الجدير بالذكر أن التصنيف A وما فوقه يشير إلى جدارة ائتمانية أعلى من المتوسط فيما يتعلق بالكيانات المحلية الأخرى، وأن المجموعة قادرة على سداد الأقساط وفوائدها في مواعيدها بشكل جيد، وفقا لمعايير نظام ميريس.

الرابط المختصر