NBE11-2022

أبو سومة للتنمية توقع اتفاقية مع طاقة غاز لترفيق منتجع سوما باي بالغاز الطبيعي

aiBANK

رنا ممدوح _ وقعت شركة أبو سومة للتنمية السياحية اتفاقية مع شركة طاقة غاز، التابعة لمجموعة طاقة عربية، لتقوم الأخيرة بترفيق منتجع “سوما باي” في محافظة البحر الأحمر بالغاز الطبيعي.

وحضر توقيع الاتفاقية ديمة أبو غزالة المدير الإقليمي لمجموعة العليان بمصر، والمهندس إبراهيم المسيري الرئيس التنفيذي لشركة أبو سومة للتنمية السياحية وأيمن بلال مدير عام الشركة المصرية للاستثمار ، وباكينام كفافي الرئيس التنفيذي لمجموعة طاقة عربية، وهالة أبو بكر رئيس مجلس إدارة شركة طاقة غاز وطارق الهواري العضو المنتدب لشركة طاقة غاز.

E-Bank

وصرحت باكينام كفافي، الرئيس التنفيذي لمجموعة طاقة عربية قائلة: ” توقيع هذه الاتفاقية مع شركة أبو سومة للتنمية السياحية تمثل استمراراً لسلسلة من الشراكات الناجحة بين الشركتين”.

وعبرت عن تطلعها لمواصلة تعزيز التعاون مع ‘سوما باي’ لتطوير المنتجع بأفضل الطرق الممكنة وهو ضمن إطار جهودنا المشتركة لتعزيز الاستدامة البيئية والتنمية المستدامة.

بدوره صرح إبراهيم المسيري الرئيس التنفيذي لشركة أبوسومة للتنمية السياحية قائلاً: ” الاتفاقية الجديدة مع طاقة غاز التابعة لمجموعة طاقة عربية، تجعلنا أول منتجع سياحي متكامل في مصر يتحول لاستخدام الغاز الطبيعي بالكامل”.

وقال إن هذه الاتفاقية تأتي تزامناً مع رؤية واستراتيجية شركتنا في هذا الصدد.

وتابع: تهدف “سوما باي” دائمًا إلى تطوير مشروعاتها بطريقة تتوافق مع أعلى المعايير البيئية والاستدامة والطاقة النظيفة، ونحن فخورون بأن تكون هذه الاتفاقية جزءًا من تحقيق هذا الهدف.

وأكد :” نطمح إلى مستقبل مشرق لمشروعنا بالتعاون مع مجموعة طاقة عربية وتحقيق تلك الأهداف التي تتماشى مع توجهات الحكومة المصرية في هذا الجانب.”

من جانبه صرح المهندس طارق الهواري العضو المنتدب لشركة طاقة غاز:”إن الشركة تولي أهمية كبيرة لمساندة استراتيجية الدولة في مجال الغاز الطبيعي، من خلال زيادة الاستثمارات ووضع خطط توسعية، مع الاستمرار في استحداث أفضل و أحدث التقنيات والحلول الشاملة، وذلك بهدف تحقيق أقصى استفادة من موارد الغاز الطبيعي والمساهمة الفعالة في دفع عجلة الاقتصاد المصري.

الجدير بالذكر أن هناك تعاوناً ناجحاً بين مجموعة طاقة عربية وشركة أبو سومة للتنمية السياحية، ففي عام 2022 تم افتتاح محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بقدرة 5 ميجاوات على أرض منتجع سوما باي، بالإضافة إلى إنشاء أول محطة لتحلية مياه البحر باستخدام الطاقة الشمسية لتلبية احتياجات المنتجع السياحي من المياه الصالحة للشرب.

الرابط المختصر