السعودية للكهرباء تعين بنوكا لإصدار صكوك مقومة بالدولار الأمريكي

aiBANK

أعلنت الشركة السعودية للكهرباء عن عزمها عقد اجتماعات مع مستثمري العائد الثابت بدأ من تاريخ اليوم الاثنين ومن المحتمل، وفقاً لظروف السوق، أن يتبع هذه الاجتماعات طرح لصكوك بموجب برنامجها للصكوك الدولية.

وقالت الشركة في بيان لـ”تداول السعودية” إنه من المتوقع أن يتم الطرح المحتمل من خلال شركة ذات غرض خاص على مستثمرين مؤهلين داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.

E-Bank

وذكرت أنها عينت كلا من بنك ستاندرد تشارترد، وبنك إتش إس بي سي بي إل سي، وإس إم بي سي نكو لأسواق المال المحدودة، وبنك إم يو إف جي سكيوريتيز في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بي إل سي، وميزوهو إنترناشونال بي إل سي، وجي بي مورجان سكيوريتيز بي إل سي، والراجحي كابيتال، وبنك أبوظبي الأول، وبنك المشرق، وبنك دبي الإسلامي، وبيتك كابيتال للاستثمار، وبنك الصين بي جى إس سي كمدراء للطرح المحتمل.

أوضحت أن الإصدار من نوع صكوك ذات أولوية وغير مضمونة مقومة بالدولار الأمريكي، بموجب نظام RegS، موضحة أن قيمة الطرح سيتم تحديدها في وقت لاحق بناءً على ظروف السوق ومتطلبات الشركة في ذلك الحين.

وكان مجلس الإدارة قد وافق بتاريخ 11 ديسمبر 2023 على الإصدار الذي يستهدف لتمويل أغراض الشركة العامة بما فيها النفقات الرأسمالية، ويخضع الطرح إلى موافقة الجهات التنظيمية ذات العلاقة وسيتم وفقًا للأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

وقالت السعودية للكهرباء إن هذا الإعلان لا يشكل دعوة أو عرضًا لشراء أو تملك أو الاكتتاب في أية أوراق مالية، ويخضع لشروط وأحكام الصكوك، وستقوم الشركة بالإعلان عن أي تطورات جوهرية أخرى في حينه وفقًا للأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

الرابط المختصر