غاز مصر توافق على مقترح زيادة رأس المال المصدر والمدفوع إلى 1.4 مليار جنيه

aiBANK

حمدي أحمد .. وافق مجلس إدارة شركة غاز مصر على مقترح زيادة رأس مال الشركة المصدر والمدفوع من 961.482 مليون جنيه إلى 1.442 مليار جنيه، بزيادة قدرها 480.741 مليون جنيه.

كما وافق المجلس المنعقد أمس، على زيادة رأس مال الشركة المرخص به إلى 3 مليارات جنيه مقابل 2 مليار جني، بحسب بيان غاز مصر المرسل إلى البورصة المصرية اليوم.

E-Bank

وأوضحت الشركة أن تمويل الزيادة يأتي من أرصدة احتياطي خاص (علاوة إصدار ) بقيمة 415.725 مليون جنيه، و 65.016 مليون جنيه من أرصدة احتياطي عام وفقا للمركز المالي في 31 ديسمبر 2022 بواقع نصف سهم مجاني لكل سهم أصلي .

كما وافق المجلس على تعديل المواد ( 6 و 7 ) من النظام الأساسي للشركة الخاصة برأس المال والعرض علي الجمعية العامة العادية وغير العادية.

واعتمد مجلس الإدارة نموذج تقرير الإفصاح بغرض السير في إجراءات زيادة رأس مال الشركة المرخص به وزيادة رأس مال الشركة المصدر والمدفوع وفقا للمادة (48) من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية.

وفوض المجلس رئيسه بإجراء أي تعديلات تراها الهيئة العامة للرقابة المالية علي نموذج تقرير الإفصاح وتفويض رئيس مجلس الإدارة في الدعوة لإنعقاد الجمعية العامة العادية وغير العادية.

واقترح المجلس عدم توزيع كوبون نقدي عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023.

الرابط المختصر