مجموعة اللولو الإماراتية تسعى لطرح حصة للاكتتاب العام بقيمة مليار دولار

aiBANK

بلومبرج _ قالت مصادر مطلعة، لوكالة “بلومبرج” إن مجموعة اللولو الإماراتية التي تدير واحدة من أكبر سلاسل المتاجر الكبرى في الشرق الأوسط، دعت البنوك لتقديم عروض لأدوار في طرح عام أولي محتمل يمكن أن يجمع ما لا يقل عن مليار دولار.

تدرس إدراجا مزدوجا في الرياض وأبوظبي خلال النصف الثاني من 2024

E-Bank

وقالت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها لأن المعلومات سرية، إن المجموعة تدرس خططا للإدراج المزدوج في تداول السعودية وسوق أبوظبي.

تراجع عائدات الاكتتابات العامة بالمنطقة 51% إلى 10.7 مليار دولار في 2023

وقالوا إن الاكتتاب العام يمكن أن يتم في النصف الثاني ومن المرجح أن يشمل الأعمال الأساسية لمجموعة اللولو في مجلس التعاون الخليجي، على الرغم من أن النطاق الدقيق للعمليات التي سيتم إدراجها في الإدراج لم يتم الانتهاء منه بعد. ورفض ممثل عن المجموعة التعليق.

المجموعة تجمع 2.5 مليار دولار لإعادة تمويل الديون قبل الاكتتاب المحتمل

أفادت “بلومبرج ” في أغسطس أن مجموعة لولو ومقرها أبوظبي جمعت 10 مليارات درهم (2.5 مليار دولار) لإعادة تمويل الديون قبل الاكتتاب العام المحتمل.

ويعتبر الإدراج المزدوج نادر نسبياً في المنطقة. وفي عام 2022، كانت مجموعة أمريكانا – المشغلة لمطاعم كنتاكي وبيتزا هت في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا – أول شركة تبرم مثل هذه الصفقة في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

قُدرت قيمة “لولو” بأكثر من 5 مليارات دولار في عام 2020 عندما اشترت شركة استثمارية في أبو ظبي حصة 20% بقيمة تزيد قليلاً عن مليار دولار في المجموعة.

قيمة المجموعة قدرت بأكثر من 5 مليارات دولار في 2020

وأسس رجل الأعمال الهندي يوسف علي شركة لولو في أوائل التسعينيات خلال فترة طفرة النفط التي استمرت لسنوات في منطقة الخليج.

وتبلغ إيراداتها السنوية حوالي 8 مليارات دولار وتوظف أكثر من 70 ألف شخص، وتعمل في 26 دولة عبر الشرق الأوسط وآسيا والولايات المتحدة وأوروبا، وفقًا لموقعها على الإنترنت.

وسعت المجموعة إلى الحصول على عروض من البنوك الاستثمارية حول الإدراج في عام 2022 قبل تأجيل تلك الخطط.

الرابط المختصر