NBE11-2022

موديز تخفض تصنيف نيويورك كومينيتي بانكورب.. والسهم يهوى 16.6%

aiBANK

وكالات – خفضت وكالة موديز للتصنيف الائتماني اليوم الأربعاء، تصنيف البنك الأمريكي نيويورك كومينيت:بانكورب إلى (Ba2) مع تحذيرات من تخفيضات مستقبلية محتملة، على خلفية الأرباح الضعيفة، وهو ما أثار المخاوف حول ازدياد الخسائر بالقطاع المصرفي في الولايات المتحدة.

أزمة القطاع المصرفي الأمريكي إلى الواجهة

E-Bank

وفي هذا الخصوص، أوضحت موديز إن هذا الإجراء يعكس تحديات مالية قوية ومخاطر مرتفعة، وقالوا إن استخدام نيويورك كومينيتي بانكورب المرتفع لعمليات تمويل السوق قد يحد من المرونة المالية، حيث يعتمد المصرف الأمريكي بشكل كبير على تمويل مرتفع المخاطرة ولديها مجموعة أصغر من الأصول الأكثر سيولة.

خفض توزيعات الأرباح وتخصيص الاحتياطيات النقدية لتغطية القروض المتعثرة

وجاءت خطوة الوكالة بعدما قام نيويورك كومينيتي بانكورب بإثارة قلق المساهمين بعدما أعلن المقرض الإقليمي عن خفض توزيعات الأرباح وتخصيص الاحتياطيات النقدية لتغطية القروض المتعثرة للبنك المرتبطة بالعقارات التجارية، في أعقاب عمليات استحواذ دفعت أصوله إلى أكثر من 100 مليار دولار.

خسائر حادة للسهم

وعلى صعيد تداولات اليوم الأربعاء، هبط سهم نيويورك كومينيتي بانكورب بنسبة 16.67% إلى 3.5000 دولار للسهم، بتعاملات ما قبل افتتاح اسوق الأمريكي، بعدما أغلق الجلسة الماضية على هبوط بنسبة 22.22%.

الرابط المختصر