علي بابا الصينية ترفع برنامج إعادة شراء الأسهم بقيمة 25 مليار دولار.. والسهم يقفز 4%

aiBANK

سي ان بي سي _ خالفت شركة علي بابا للتجارة الإلكترونية توقعات السوق للإيرادات في الربع الثالث، لكنها أعلنت أنها تزيد حجم برنامج إعادة شراء أسهمها بمقدار 25 مليار دولار.

وارتفعت الأسهم المدرجة في الولايات المتحدة في عملاق التجارة الإلكترونية الصيني بأكثر من 4% في تداول ما قبل السوق.

E-Bank

36.6 مليار دولار إيرادات الربع الثالث

وأعلنت علي بابا اليوم الأربعاء، عن إيرادات بقيمة 260.35 مليار يوان صيني (36.6 مليار دولار أمريكي) في الربع الثالث من العام المالي، بينما أشارت التوقعات إلى تحقيق 262.07 مليار يوان.

ومرت الشركة بعام مضطرب في عام 2023، عندما نفذت أكبر عملية إصلاح شاملة لهيكل الشركة على الإطلاق. كما نفذت بشكل منفصل العديد من التغييرات الإدارية، حيث تولى إيدي وو، منصب الرئيس التنفيذي في سبتمبر.

وكان من المفترض أن يظل دانييل تشانغ، الرئيس التنفيذي السابق للمجموعة الصينبة والذي أصبح رئيساً بالإنابة للأعمال السحابية في ديسمبر 2022، في منصبه لقيادة وحدة الأعمال، لكنه استقال بشكل غير متوقع في سبتمبر من العام الماضي.

إعادة هيكلة

علاوة على تغييراتها الهيكلية، ألغت علي بابا أيضاً عملية العرض التي طال انتظارها لأعمال الحوسبة السحابية الخاصة بها في العام الماضي.

وفي الآونة الأخيرة، اشترى اثنان من مؤسسي الشركة، جاك ما وجو تساي، في يناير كانون الثاني الماضي، أسهما تبلغ قيمتها نحو 200 مليون دولار في شركة التجارة الإلكترونية الصينية العملاقة.

 

الرابط المختصر