الرقابة المالية تقر نشر إفصاح زيادة رأس المال المصدر للشركة الشرقية- إيسترن كومباني

aiBANK

أحمد عبد الرحمن _  وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر تقرير الإفصاح للشركة الشرقية – إيسترن كومباني بشأن قرار مجلس الإدارة بزيادة رأس المال المصدر من 2.230 مليار جنيه إلى 3 مليارات جنيه.

وذكرت الرقابة المالية في بيان مرسل إلى البورصة المصرية اليوم، أن مجلس إدارة الشركة وافق على أن تتم الزيادة، باستخدام جزء من رصيد الاحتياطيات لصالح المساهمين القدامى.

E-Bank

وأوضحت، أن الزيادة ستتم بالإفراج عن مبلغ 770 مليون جنيه من رصيد الاحتياطيات بالقوائم المالية بتاريخ 31\12\2023 لانتقاء الغرض منها واستخدامها في زيادة رأس المال المصدر ليصبح 3 مليارات جنيه عن طريق تحويل هذا المبلغ لأسهم توزع لصالح المساهمين القدامى بواقع 0.3453 سهم لكل سهم.

زيادة رأس المال المرخص به إلى 15 مليار جنيه

وأضافت، أن المجلس وافق أيضا على زيادة رأس المال المرخص به من 3 مليارات جنيه إلى 15 مليار جنيه.

ووافقت الهيئة على أن يتم دعوة الجمعية العامة غير العادية للموافقة على السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر.

وأشارت الشرقية – إيسترن كومباني في إفصاحها المرفق بموافقة الهيئة، أن التعديل جاء لدعم المركز المالي للشركة خاصة في ظل التوجهات لتعظيم العائد على الاستثمار وحقوق الملاك بدراسة العديد من المشروعات الاستثمارية بالإضافة إلى خطط التطوير المختلفة بالشركة.

الجدير بالذكر، أن إيسترن كومباني حققت صافي ربح بعد الضريبة بقيمة 2.896 مليار جنيه، خلال النصف الأول من العام المالي الجاري 2023/ 2024، مقابل 3.489 مليار جنيه بالفترة المناظرة، بانخفاض 17%.

وتراجعت الإيرادات، بنسبة 20% إلى 7.921 مليار جنيه، خلال الفترة يوليو – ديسمبر 2023، مقابل 9.863 مليار جنيه بالفترة المقارنة.

الرابط المختصر