NBE11-2022

ايكون توقع عقد الاستحواذ النهائي على 51% من شركة ليجاسي المالكة لسبع فنادق تاريخية

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، عن توقيع شركة ايكون للفنادق – إحدى شركاتها التابعة، عقد الاستحواذ النهائي على حصة الأغلبية البالغة 51% مع حقوق إدارة كاملة في شركة ليجاسي للفنادق والمشروعات من خلال زيادة رأس المال.

وذكرت طلعت مصطفى في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، ايكون قامت بالفعل بتحويل مقابل الصفقة المتفق عليه إلى حساب مجنب داخل القطاع المصرفي المصري لتحويله إلى شركة ليجاسي للفنادق فور استكمال إجراءات زيادة رأسمال الأخيرة والشروط المسبقة.

E-Bank

زيادة قاعدة الغرف الفندقية التشغيلية للمجموعة بمقدار 2500 غرفة

ووفقا للبيان، سوف يترتب على تلك الصفقة زيادة قاعدة الغرف الفندقية التشغيلية للمجموعة بمقدار 2500 غرفة فندقية في مصر، ليصل إجمالي عدد الغرف التي تملكها ايكون وتقوم بتطويرها إلى 5 آلاف غرفة.

وأشارت إلى أن شركة ليجاسي للفنادق هي شركة حديثة التأسيس تمتلك محفظة من سبعة فنادق في مصر وهم: سوفتيل، و ليجند أولد كتراكت أسوان، ومنتجع موفنبيك أسوان وسوفتيل وينتر بالاس بالأقصر، وفندق شتايجنبرجر التحرير، وفندق شتايجنبرجر الإسكندرية، و ماريوت مينا هاوس القاهرة، وماريوت عمر الخيام الزمالك.

وأكدت أن هذا الاستحواذ يتفق مع استراتيجية المجموعة لتعظيم أنشطة الدخل المتكرر للشركة على المدى المتوسط وتعزيز مواردها من العملات الأجنبية، فضلا عن خلق سيولة إضافية لتوزيعات الأرباح المستقبلية و/ أو إعادة الاستثمار في أصول الدخل المتكرر عالية الجودة.

مضاعفة الإيرادات المجمعة للفنادق المملوكة لشركة ايكون بالدولار الأمريكي في عام 2024 إلى أكثر من 250 مليون دولار

وتوقعت أن يؤدي الاستحواذ على محفظة الفنادق السبعة إلى مضاعفة الإيرادات المجمعة للفنادق المملوكة لشركة ايكون بالدولار الأمريكي في عام 2024 إلى أكثر من 250 مليون دولار.

كما توقعت أن تستمر الزيادة في الإيرادات بشكل متنامي خلال السنوات القليلة القادمة مع الانتهاء من رفع المستوى والتحديث المخطط للفنادق السبعة والتحسينات على الاستراتيجية التجارية جنبا إلى جنب مع افتتاح الفنادق الجديدة لشركة ايكون.

وكانت المجموعة قد أعلنت في يوليو الماضي، عن تقدم ذراعها الفندقي الشركة العربية للاستثمارات الفندقية والسياحية – ايكون، بعرضا للاستحواذ على حصة مؤثرة في ملكية وحقوق الإدارة لمحفظة عدد من الفنادق في القاهرة والإسكندرية والأقصر وأسواق، مملوكة للشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق – إيجوث.

المجموعة المالية هيرميس مستشارا ماليا للصفقة

وعينت طلعت مصطفى المجموعة المالية هيرميس كمستشار مالي لهذه العملية.

وكانت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، هالة السعيد أعلنت خلال مؤتمر صحفي انعقد 11 يوليو الماضي، عن طرح شركة تمتلك عدداً من الفنادق على مستثمرين بهدف زيادة رأسمالها بحصة أقلية، وتم الترسية في شكل زيادة رأس مال بنسبة 37% على أحد التحالفات (مصري- أجنبي)، وذلك بإجمالي قيمة وصلت إلى 700 مليون دولار وهي عبارة عن حصة زيادة رأس المال

الرابط المختصر