NBE11-2022

نيسان إيجيبت تطلق X-Trail الكهربائية بسعر 2 مليون و500 ألف جنيه

aiBANK

شاهندة إبراهيم – أطلقت شركة نيسان إيجيبت، السيارة الجديدة كليًا نيسان X-Trail الكهربائية بتقنية e-POWER في السوق المصرية، من خلال فئتين من التجهيزات وقدمت الفئة الأولى Acenta Plus بسعر 2,199,900 مليون جنيه، والفئة الثانية Tekna بنحو 2,499,900 مليون جنيه.

وحضر فعاليات إطلاق السيارة نيسان X-Trail، عددٌ من قيادات نيسان الإقليمية والمحلية، وعلى رأسهم جوني بايفا، نائب الرئيس الإقليمي ورئيس نيسان إفريقيا ومدير التسويق والمبيعات لنيسان الهند؛ والمهندس شريف الدسوقي، العضو المنتدب لنيسان إفريقيا؛ والمهندس محمد عبد الصمد، العضو المنتدب لشركة نيسان مصر؛ والمهندس رامي محارب، مدير عام قطاع الاتصالات والعلاقات العامة لنيسان إفريقيا؛ والمهندس طارق مصطفى، مدير عام قطاع التسويق لنيسان إفريقيا.

E-Bank

ومن جانبه، قال جوني بايفا، نائب الرئيس الإقليمي ورئيس نيسان إفريقيا ومدير التسويق والمبيعات لنيسان الهند، إن التحول الكهربائي في صناعة السيارات أحد أهم محاور استراتيجيتنا طويلة المدى لعام 2030، ومن المستهدف تقديم مجموعة من السيارات الكهربائية بالكامل المزودة بالخيارات التكنولوجية، وتخطط لإطلاق نحو 23 سيارة كهربائية، منها 15 سيارة كهربائية بالكامل.

وأكد بايفا، أن الشركة تلتزم بتبني معايير الاستدامة، بحيث تكون جزءً رئيسيًا في استراتيجيتها، من خلال مراعاة البعدين البيئي والاجتماعي والتعامل مع التحديات المرتبطة بهما، ما يرسخ التحول إلى شركة مستدامة تساهم في خلق مستقبل عالمي نظيف وآمن وأكثر شمولًا، مضيفا: “إطلاق تكنولوجيا e-POWER الجديدة في إفريقيا خلال هذا العام المالي واليوم في مصر أحد الأحداث الهامة في إطار هذه الخطة”.

وتمنح تكنولوجيا e-POWER الجديدة السيارة نيسان X-Trail أداء قوي، حيث تصل قدرتها إلى 201 حصان مع عزم دوران 330 نيوتن متر.

وبدوره، قال المهندس شريف الدسوقي، العضو المنتدب لنيسان إفريقيا، إنه تم الكشف عن تكنولوجيا e-POWER و e-4ORCEالرائدة لأول مرة خلال سباق السيارات الكهربائية Formula E الذي أقيم في مدينة كيب تاون بجنوب إفريقيا.

وتابع: منذ ذلك الحين تم اعتبار تكنولوجيا e-POWER و e-4ORCEأهم الابتكارات التكنولوجية في القارة، كما تم تقديم تكنولوجيا e-POWER في السوق المغربية خلال نوفمبر الماضي كجزء من خطة زيادة عدد السيارات الكهربائية في إفريقيا، حيث ساعدت العملاء الذين لم يكونوا مستعدين بعد للانتقال إلى السيارات الكهربائية بالكامل لكنهم يبحثون عن شعور القيادة الكهربائية.

ومن جانبه، قال المهندس محمد عبد الصمد، العضو المنتدب لنيسان مصر، إن إطلاق X-Trail الجديدة بتكنولوجيا e-POWER و e-4ORCE، تحولاً نوعيًا في قطاع السيارات المحلية، تماشيًا مع توجهات الدولة لزيادة الاعتماد على المركبات الكهربائية.

وأكد أن تكنولوجيا e-POWER مختلفة تمامًا عن التكنولوجيا المستخدمة في السيارات الهجينة، حيث يتم دفع العجلات بواسطة محرك كهربائي بنسبة 100%، بينما يعمل محرك الاحتراق الداخلي على إعادة شحن البطارية التي تولد الطاقة لتحريك العجلات.

وتقدم تكنولوجيا e-POWER تجربة قيادة سريعة الاستجابة، فيما تتحكم تكنولوجيا e-4ORCE في الإطارات الأربعة بالكامل، مع توفيرها طاقة بقدرة 211 حصان من خلال محركين كهربائيين أمامي وخلفي، وعزم دوران 330+195 نيوتن متر، وتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 7.2 ثانية، كما تصل سرعتها القصوى إلى 180 كم/س، وتمثل هذه التكنولوجيا خطوة هامة في التزام نيسان بالانتقال العملي من محركات الاحتراق الداخلي إلى المركبات الكهربائية في إفريقيا.

الرابط المختصر